الأخبار اللبنانية

جمالي يلتقي من البنك الدولي ومجلس الانماء والاعمار

عقد رئيس بلدية طرابلس المهندس رشيد جمالي اجتماعاً تقييمياً مع وفدين من البنك الدولي ومجلس الانماء والاعمار .

ضم عن البنك الدولي السادة: روبير مورير، كريستيانا جوهانس، محمد فاغول، ورولا حبور. وعن مجلس الانماء والاعمار السادة: نبيل عيتاني، ماهر باقر، هلا دغيلي، أحمد المشد، محمد عرابي، وطارق وهبي للبحث في مشروع الارث الثقافي وتحديداً قضيتي ملف اعادة الاسكان لقاطني خان العسكر وجدول النقل، والسوق الجديد على نهر أبو علي .
وأعلن خلال الاجتماع عن بدء عملية اخلاء سكان خان العسكر خلال الأيام القليلة المقبلة ونقلهم الى مبان جديدة أنشأت خصيصاً لهذه الغاية مقابل النهر. وقد طلب الجمالي من المعنيين ضرورة الانتهاء من عملية الاخلاء قبل عيد الأضحى المبارك .
كما تم الاتفاق على وضع لائحة قانونية تحتوي على كافة الشروط المطلوبة والتي على أساسها سيتم اعطاء التجار والبائعين المتجولين تراخيص تسمح لهم ببيع منتجاتهم ووضع عرباتهم في السوق الجديد المزمع اقامته فوق نهر أبو علي وذلك وفقاً للمعايير المطلوبة .
وفور انتهاء الاجتماع انتقل الجميع الى منطقة النهر  حيث اطلعوا ميدانياً على تنفيذ مشروع الارث الثقافي والمرحلة التي وصل اليها. كما تفقدوا سكان خان العسكر وأطلعوهم على قرار اطلاق عملية نقلهم الى شققهم السكنية الجديدة والتي ستتم خلال الأسبوع القادم . 
من جهة أخرى ، استقبل الجمالي وفداً فرنسياً في مبنى بلدية طرابلس بحضور الدكتورة سميرة بغدادي والخبير المحلي الدكتور مصباح رجب . وقد جرى خلال اللقاء البحث في موضوع التخطيط المدني لمدينة طرابلس .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى