البلديات

رئيس بلدية طرابلس الدكتور نادر الغزال يزور حي ضهر المغر

لبى رئيس بلدية طرابلس الدكتور نادر الغزال دعوة اللجنة النسائية في ” حي ضهر المغر ” المنبثقة عن ” أكاديمية المرأة ” التابعة للقطاع الاجتماعي في مؤسسة الصفدي والتي كان لها الدور البارز في استكمال مشروع ” أدراج التغيير ” ، فزار مقر اللجنة واستمع الى التفاصيل المتعلقة بمتابعة اللجنة لكافة تطورات العمل والمعوقات التي تعترض وصول المشروع الى خواتيمه وتتلخص بوجوب اجراء التحسينات الضرورية في مجارير تصريف مياه الأمطار وايجاد مستوعبات النفايات بعد أن قامت شركة  لافاجيت بازالتها من هذه الأحياء نظراً لعدم تمكن الشاحنات من الدخول الى هذه الأحياء دون ايجاد البدائل .
عضوات اللجنة أوضحن للرئيس الغزال بأنهن غير ملتزمات مع أي طرف سياسي وجل همهن العمل من منطلق الايمان بضرورة تضافر كافة الجهود من أجل النهوض بالمنطقة ، وأكدن ايمانهن بالشراكة المطلقة بين المجتمع المدني والمؤسسات الرسمية . من جهته الدكتور الغزال أكد حرصه الوقوف الى جانب أهالي ضهر المغر وكافة الأحياء الشعبية في سبيل دعم كل المشاريع التي من شأنها النهوض بهذه المناطق سيما منها معالجة مشكلة النفايات المتراكمة داخل شوارعها ورش المبيدات وتأهيل المجارير وتنظيفها .
وأكد الغزال على أهمية التوعية خاصة وأن الرقي والتطور ينطلقان من وعي الانسان نفسه ، بانتظار أن تهب المؤسسات لمساعدته ، مشيراً الى أن البلدية ستلجأ بناء لطلب الأهالي الى تطبيق سياسة الحساب والعقاب من خلال محاضر الضبط وتطبيق الأنظمة والقوانين . واعداً بالعمل على انشاء حديقة للأطفال في قطعة الأرض الواقعة ضمن هذه الأحياء .
وختم الدكتور الغزال : التغيير بحاجة الى وعي وتطوير أنماط الناس وثقافاتهم عبر اقامة الندوات واللقاءات والتي تعمل على تحسين سلوكيات المواطن الذي لا يعي مسؤولياته تجاه المؤسسات الحكومية منبهاً من التمادي في عمالة الأطفال .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى