الأخبار اللبنانية

ميقاتي استقبل عباس زكي

إستقبل الرئيس نجيب ميقاتي ممثل اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في لبنان عباس زكي  في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء مهمته .

بعد اللقاء قال الرئيس ميقاتي : إن التعامل مع سعادة السفير عباس  ، في خلال توليه مهامه في لبنان، كان تعاملا مثمرا ومريحا ،  لأنه أولا يحمل القضية الفسطينية في عروقه ، وكان  على المستوى اللبناني   قريبا  من جميع اللبنانيين ،بأخلاقه وطباعه الديبلوماسية المحببة . لهذا السبب أعتقد أن تجربة سعادة السفير   في الظروف الصعبة التي مررنا بها خلال السنوات الأربع الماضية كانت مهمة جدا ، لا سيما خلال الأحداث الأليمة في مخيم نهر البارد أو في مراحل أخرى مر بها الشعب الفلسطيني في لبنان وداخل الأراضي الفلسطينية ، وآخر وجوه هذه المعاناة ما يحصل داخل المسجد الأقصى ، الذي نأمل أن يحرر  قريبا من الاحتلال الاسرائيلي وأن نصلي فيه جميعا ، بإذن الله . 
تصريح زكي
أما زكي فقال : لقد تسلمت  مهامي في لبنان قبل أربع سنوات في خلال تولي الرئيس ميقاتي رئاسة الحكومة اللبنانية ، وأردت أن أختم هذه الجولة بزيارة دولته ، وهو رجل من الطراز الأول في الوعي لقضية فلسطين وأبعاد الصراع الدائر بشأنها   . في كل اللقاءات مع  الرئيس ميقاتي  كانت قضية فلسطين تحتل الأولوية ، وأملي أن يكون بقدراته قادرا على تخفيف معاناة الفلسطينيين ، ورأب الصدع في لبنان ، لأن هدفنا أن يكون لبنان معافى وأن تكون فلسطين محررة لكي يشكلا معا ردا على إتفاقية سايكس بيكو وليصمدا معا في وجه الاطماع بالبلدين .
وردا على سؤال عن موضوع المصالحة الفلسطينية – الفلسطينية أجاب : إننا نتفاءل خيرا وهناك ورقة مصرية وافقت عليها حركة فتح فيما حركة حماس تتريث ولكنها ستلتحق بهذا العمل ، لأنه من دون وحدة وطنية فلسطينية ستضيع القضية  الفلسطينية برمتها .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى