الأخبار اللبنانية

نشاطات الرئيس ميفاتي

الرئيس ميقاتي إستقبل ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في لبنان مايكل وليامز إستقبل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في لبنان مايكل وليامز بعد ظهر اليوم في دارته في فردان. وأدلى وليامز بتصريح قال فيه: هنأت دولة الرئيس ميقاتي بتشكيل الحكومة الجديدة، وهذا العمل يشكل بعد أشهر من الإستشارات تطوراً مهماً للبنان.

أضاف: إن تشكيل حكومة لبنانية جديدة من شأنه إطلاق ورشة مواجهة التحديات الكبيرة التي يواجهها لبنان لا سيما إقتصادياً وسياسياً وأمنياً.

وقال: خلال مناقشتي مع الرئيس ميقاتي عبّرت عن تمنياتي في أن تدعم الحكومة الجديدة تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701 وإلتزامات لبنان الدولية.


الرئيس ميقاتي تلقى اتصالات تهنئة

تلقى رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي سلسلة من اتصالات التهنئة، ابرزها من البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي، مفتي الجمهورية الشيخ محمد رشيد قباني، سفير السعودية محمد عواض العسيري، واستقبل السفير الفرنسي دوني بييتون.

الرئيس ميقاتي لـ “الجديد”: الزيارة الأولى ستكون للجنوب
أعلن الرئيس ميقاتي، في حديث إلى قناة أن اللجنة الوزارية لوضع البيان الوزاري ستتألف في أوّل اجتماع لمجلس الوزراء يوم الأربعاء، وستجتمع بعد الظهر لوضع الخطوط العريضة للبيان.

وعن وجود 5 وزراء من طرابلس في الحكومة الجديدة، رأى ميقاتي أن طرابلس تستحق ليس فقط العدد بل أيضاً المزيد من الإهتمام ووجود 5 وزراء منها سيعطي حافزاً لطرح أي موضوع يتعلق بطرابلس على مجلس الوزراء.

وأكّد أنه سيكون لكل لبنان، وأعلن أن زيارته الأولى ستكون إلى الجنوب لزيارة القوات الدولية والجيش اللبناني المتواجد على الحدود.

وقال: .

وإذ شدد على أنه حريص على الأعراف وأعداد الوزراء لكل طائفة، أكد أنه قبل بوزير ناقص للطائفة الشيعية بتضحية من الرئيس بري بعد نقاش مسهب لأكثر من ساعة.

وكان الرئيس ميقاتي، قد حدد الخطوط العريضة للبيان الوزاري لحكومته، في البيان الذي أذاعه بعد إعلان مراسيم الحكومة، مؤكداً ، مشدداً على أن الحكومة ستكون حكومة كل لبنان وستعمل من أجل جميع اللبنانيين دون تفريق أو تمييز بين من سيوليها الثقة أو من سيحجبها عنها، ودون مسايرة لفريق على حساب آخر، وستكون حريصة على المحافظة على العلاقات الأخوية المتينة التي تجمع لبنان مع كل الدول العربية الشقيقة دون إستثناء.

الرئيس ميقاتي لـوكالة “فرانس برس”: لبنان يحترم القرارات الدولية
في حديث إلى وكالة أكد الرئيس ميقاتي أن حصول وحلفائه على 18 وزيراً في الحكومة لا يعني أن لبنان سيغرق في الخط المتصلب في مواجهة المجتمع الدولي، وقال في شأن المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، أنه .

وحول سلاح قال: ، مضيفاً:

، مشيراً إلى أن تسمية له في الإستشارات النيابية لا تلزمه في الوقت الحاضر بأي موقف سياسي سوى التمسك بحماية المقاومة.

وتعليقاً على التحركات الإحتجاجية التي تشهدها سوريا منذ منتصف آذار الفائت، تمنى ميقاتي أن .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى