الأخبار اللبنانية

المفتي الشعار يلتقي مسؤول التيار الوطني في الشمال

تمنى مفتي طرابلس والشمال الدكتور الشيخ مالك الشعار على العقلاء والمفكرين والمثقفين في هذا الوطن

ان تاخذوا دورهم لا ان يكونوا ملحقين بغيرهم وذلك ليسود البلاد مناخ فكري ليس له علاقة بالطائفية والمذهبة والفئوية والمناطقية .
كلام المفتي الشعار جاء اثناء لقائه في مكتبه بدار الفتوى بطرابلس وفداً من مسؤولي المناطق الشمالية في جيمي جبور منسق عكار , خليل فجلون ،منسق المنية نافذ فنسيانوس منسق زغرتا مالك ابي نادر منسق بشري .
وقد عبر الوفد عن تقريره للدور الوطني المحوري الذي يلعبه المفتي الشعار منذ تسليمه هذا المنصب . وان الشمال باذن الله وبسعي الغيورين من امثال سماحته هو ساحة كبرى للعيش المشترك الاخوي والذي بوجوده يبقى لنا الامل بلبنان الرسالة كما قال البابا يوحنا بولس الثاني .
وقال طوني ماروني باسم الوفد نحن في التيار الوطني الحر نشد على يديك ياصاحب السماحة وننقل اليك تحيات الرئيس العماد ميشال عون الذي يؤيد هذا الدور ويهنئك عليه ونتمنى ان يعم نهجك ودورك الوطني الجامع “.
ورحب الفتي الشعار بالوفد ودعا الى ايجاد الى ايجاد قواسم مشتركة بين اللبنانيين طالبا من الحكماء والعقلاء العمل على ايجاد مناخ وطني جامع بعيدا عن الطائفية والمذهبية والفئوية والمناطقية لنصل جميعا الى مفهوم مشترك يدعو الجميع الى الانتصار للوطن ومصلحته اولا .
واضاف : لا خيار امامنا سوى التعقل وايثار الوطن على مصالحنا الحزبية والفئوية والافان انتكاسة جديدة لا سمح الله ستؤدي بالبلاد الى مالا نرجو .
وختم المفي الشعار منوها بالمناخ الاخوي الذي تعيش فيه طرابلس وذلك باسهام مشكور من رجال الدين والسياسيين من كل الانتماءات متمنيا ان يكشف الله الغمة عن لبنان وانجاز تشكيل حكومة الوحدة الوطنية قريبا .
بلدية بيروت

 

واعرب رئيس بلدية بيروت عبد المنعم العريس عن سروره لرعاية رئيس الجمهورية المؤتمر والقائه كلمة مهمة تطرق فيها الى عدة موضوعات كان موضوع الامركزية الادارية الموسعة ابرزها واخذت حيزا لاباس به من لمته , فضلا عن استعراضه لاوضاع الشمال .
وختم ان الموضوعات التي تطرق اليه الرئيس ميشال سليمان بشكل عام عن الشمال ولبنان انما تؤكد التزامه بمسيرة السلم الاهلي والحفاظ على الافق واصراره على النهوض بالوطن نحو العيش الكريم والاستقرار .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى