الأخبار اللبنانية

المعرض التوجيهي لطلاب المدارس في “مركز الصفدي الثقافي” للسنة الثانية على التوالي:

المعرض التوجيهي لطلاب المدارس في “مركز الصفدي الثقافي” للسنة الثانية على التوالي:
والمشاركة كثيفة من طلاب الثانويات في الشمال لتحديد خياراتهم التخصصية

للسنة الثانية على التوالي، يتوافد طلاب المدارس من مختلف المناطق الشمالية إلى “مركز الصفدي الثقافي” للمشاركة في المعرض التوجيهي لـ “تجمع مديري التوجيه والقبول” في رابطة الجامعات الخاصة في لبنان، بمشاركة 13 جامعة: القديس يوسف، الجامعة اللبنانية الأميركية، جامعة بيروت العربية، الجامعة الأميركية في بيروت، جامعة الروح القدس الكسليك، جامعة سيدة اللويزة-برسا، جامعة البلمند، جامعة هايكازيان، جامعة الشرق الأوسط، جامعة الجنان، الجامعة الإسلامية في لبنان، جامعة العائلة المقدسة-البترون، والجامعة الأنطونية.
هذا النشاط هو التعاون الثاني بين “التجمع” و”مؤسسة الصفدي”، وهو يهدف إلى الإفساح في المجال أمام طلاب مختلف المدارس للتعرف على الاختصاصات والآفاق العلمية الجديدة التي توفرها الجامعات الخاصة في لبنان من جهة، وإلى مساعدة هذه الجامعات في توفير عناء الذهاب إلى كل مدرسة على حدة لعرض برامجها. 
أكثر من 1500 طالباً وطالبة، احتضنتهم قاعة طرابلس في “مركز الصفدي الثقافي” على مدى يومين متتاليين، فحضروا من ثانويات: الجنان، روضة الفيحاء، الإيمان، العناية الأهلية، الإصلاح، الناصرة UN، عمقا UN، راهبات العائلة المقدسة المارونيات، مار الياس للآباء الكرمليين، طرابلس الإنجيلية، البنات الوطنية للروم الأرثوذكس، الوطنية الأرثوذكسية، الأرثوذكسية الثانوية، الليسيه الفرنسية، دار النور، ثانوية بكفتين، College de la sale-كفرياشيت، والعائلة المقدسة-مجدليا، بهدف الاستفسار حول كيفية اختيار اختصاصاتهم الجامعية وتوجيههم نحو مستقبل واعد.
وكان في استقبال الطلاب، مندوبون من الجامعات المشاركة خُصّصت لكل واحدة منها زاوية عرضت ملصقاً كبيراً “ستاند” للتعريف عنها، إضافة إلى مطبوعات ونماذج مختلفة تنوعت بين تقارير مفصلة وبروشور وأقلام، ومنهم من أعدّ حقيبة تحوي كافة المستلزمات التي يحتاجها الطالب للتعرف على الجامعة وما تقدمه من اختصاصات.
مندوب التجمع: قررنا اعتماد هذا الحدث تقليداً سنوياً في “مركز الصفدي الثقافي”
ولعل المميز لهذا العام، ما عبّر عنه مندوب “التجمع” الأستاذ الياس العيلي بأن “العروضات المقدمة لهذه السنة من الجامعات المشاركة تراعي الأوضاع الاقتصادية للأهل، إضافة إلى توفر الاختصاصات المطلوبة في سوق العمل”. وقال: “لقد تم تنظيم هذا المعرض للسنة الثانية بالتعاون مع “مؤسسة الصفدي”، نظراً لما حققه هذا الأمر من نجاح في السنة الماضية سواء لجهة الإقبال الجيد من الطلاب إلى المعرض، وما عكسه ذلك من إفادة لدى الجامعات المشاركة، إضافة إلى كون موقع “مركز الصفدي الثقافي” سهل الوصول إليه”. وأثنى على “التنظيم الجيد وحسن الاستقبال من قبل “مؤسسة الصفدي” والمشاركة الطلابية الكثيفة”، مؤكداً أن “التجمع سيعتمد هذا الحدث تقليداً سنوياً في “مركز الصفدي الثقافي”.
وأوضح المسؤولون من مكاتب القبول في الجامعات المشاركة أن “الإقبال في اليومين الأول والثاني كثيف جداً والاهتمام جدي من قبل الطلاب”.
أما الطلاب الذين حملوا عشرات المنشورات التعريفية لكل جامعة مشاركة في المعرض، فقد اتسمت تساؤلاتهم بالثقة والجدية حول التخصصات نتيجة للتوجيه الذي تلقوه من مدارسهم، وقالت الطالبة سلام من مدرسة عمقا التابعة لوكالة “الأونروا” في البداوي: “مشاركتي في هذا المعرض أتاحت لي فرصة التعرف على الاختصاصات التي تقدمها الجامعات المشاركة، مع توفير عناء الذهاب إلى كل جامعة على حدة للاطلاع على برامجها وأقساطها”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى