الأخبار اللبنانية

وفد من الصندوق الكويتي زار بلدية طرابلس وبعدها جال في منطقة التبانة

 

جال وفد من الصندوق الكويتي للتنمية، برئاسة نائب الممثل المقيم للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية

قيس عبدالله الجوعان مع رئيس بلدية طرابلس رشيد جمالي، ونائبه أحمد قمر الدين ووفد قيادة منطقة الشمال العسكرية برئاسة الرائد ابراهيم درنيقة، الاستشاري عزام سنكري، وممثل عن هيئة الاغاثة علي الحاج وأعضاء مجلس بلدية طرابلس، ومهندسين عن الشركات الملتزمة، في منطقة باب التبانة مستطلعا الأوضاع من أجل المباشرة خلال أيام باطلاق مشروع اعادة تأهيل الأبنية في المنطقة.
وأوضح الجوعان اثر الجولة “أن الصندوق الكويتي سيباشر خلال أيام باعادة تأهيل الأبنية في شارع سوريا في باب التبانة”، لافتا الى “ان المشروع الذي سوف ينفذ سبق أن وقع في اتفاقية مع حكومة دولة الكويت لاعادة تأهيل باب التبانة والآن نحن بصدد تنفيذ الخطوات ميدانيا، والمشروع ضمن منح دولة الكويت للحكومة والتي تبلغ 3 مليون دولار أميركي، وهو تأكيد على اهتمام دولة الكويت بالأشقاء في لبنان ومساهمتها في عملية النهوض والتنمية” .
وسبق الجولة لقاء موسع عقد في بلدية طرابلس أطلع فيه جمالي الوفد على المهام التي تقوم بها اللجنة والتي كلفها رئيس الحكومة فؤاد السنيورة الاشراف على الأوضاع في باب التبانة، والجهود التي تبذلها من أجل عودة النازحين الى منازلهم قبيل حلول شهر رمضان المبارك .
كما شرح جمالي الدور الذي تقوم به البلدية في معالجة المشاكل الصحية والبيئية في باب التبانة. شاكرا للصندوق الكويتي “مساهمته في عملية التأهيل للشارع العام في باب التبانة، وهو ما يؤكد اهتمام الأشقاء العرب بالأوضاع عندنا ، كما يخفف من حدة التوتر الذي تعيشه تلك الأحياء في طرابلس” .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى