الأخبار اللبنانية

نشاطات قرية الميلاد 09 في مؤسسة رينه معوض في مجدليا زغرتا

نشاطات قرية الميلاد  09 في مؤسسة رينه معوض في مجدليا زغرتا

تستمر فعاليات ونشاطات قرية الميلاد  09 في مؤسسة رينه معوض في مجدليا زغرتا. وفي هذا الاطار اقيم وعلى مدى يومين لقاءين ذات طابع تثقيفي ميلادي الاول مع الشيف انطوان الحاج ضمن ال”مطبخ لبناني ”  مع عدد كبير من سيدات زغرتا الزاوية في المؤسسة حيث شرح لهن  كيفية طهي حبش العيد وحلوى العيد .كما نوه بفكرة المحامية ماريال معوض المميزة من خلال تخصيصها  نشاطا يهم النساء في قرية معظم  نشاطاته  للاولاد وهذه لفتة مهمة.

اما اللقاء  الثاني فكان مع جوني  بشعلاني   ” فن تزيين الطاولة ،محترف الابداع ” حيث كان تدريب السيدات على تنظيم وترتيب الطاولة في المناسبات اضافة الى اعطائهم فرصة التدريب للحفر على  الفواكه . وقد لفت بشعلاني الى الحضور اللافت للنساء الشماليات وتحديدا الزغرتاويات  وحبهم للاطلاع مشيرا الى موهبة المراة الفطرية في فن الطبخ .
وفي ختام اللقاءين كانت صورة تذكارية للمشاركات مع الشيف انطوان والشيف جوني والمحامية معوض.
.
هذا ولا تزال المغارة في “قرية الميلاد” والمعرض المستمر طوال فترة نشاطات القرية  للمصممين اللبنانيين  من زغرتا وقضائها وطرابلس وبيروت حيث تعرض منتوجات وحرفيات من وحي المناسبة يستحوذان على اهتمام الصغار والكبار فقد كانت سلسلسة زيارات لتلامذة المدارس جالوا في خلالها على قرية الميلاد وقدمت لهم في ختام الزيارة الهدايا  .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى