الأخبار اللبنانية

الصفدي يستقبل سفير المملكة العربية السعودية

أعلن سفير المملكة العربية السعودية علي عواض العسيري أن هدف المملكة هو لمّ شمل اللبنانيين من جميع الأطياف سنّة ومسيحيين وشيعة ودروز، وأن تمنيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز هي أن يرى وحدة الصف اللبناني.
وقال بعد لقائه الوزير محمد الصفدي في دارته بطرابلس بحضور فاعليات طرابلسية:أستمعتُ الى معاليه وكان لي الفخر أن أجتمع في هذا البيت الكريم بأخوان لنا وبقيادات في هذه المدينة المؤثرة في الساحة اللبنانية.
واضاف: لن يخدم لبنان الاّ أهل لبنان ولا أحد يستطيع أن يفرق اللبنانيين اذا اتحدوا في ما بينهم، وقد أسعدني أنا وزملائي أن نتعرف على طرابلس وأهلها في إطار تعزيز الترابط التاريخي بين المملكة ولبنان.
كذلك أنا فخور أن أرى هذا المشهد المعبر عن جمع كافة قيادات طرابلس وأن أرى لبنان كله صفاً واحداً وأن تتحد قياداته من أجل المصلحة الوطنية، وأملنا وتمنياتنا أن نرى لبنان مستقر وموحد وكافة القيادات السياسية فيه ملتحمة لحماية هذا البلد وتحصينه ضد أي شر.
بدوره قال الوزير الصفدي: يهمني أن أرحب بسعادة السفير في منزله في طرابلس وبهذه الزيارة التي نعوّل عليها كثيراً وهو اليوم بين أهله وأخوانه واصدقائه ونحن نعتبر أن المملكة العربية السعودية بشخص خادم الحرمين الشريفين وحكومته وشعبه هي الأم الحاضنة للبنانيين جميعاً وهي لا تفرق بينهم، ونحن نجدد ترحيبنا بهذه الزيارة التي هي لكل أهل طرابلس بكل فئاتهم، ونتمنى أن تعم الزيارة القادمة كل مناطق الشمال، وسعادة السفير اليوم هو بين أهله وأخوانه في المدينة.

ودعا الوزير الصفدي السفير السعودي الى أن يكون للمملكة وجود في طرابلس عبر مركز خاص بها كما هي موجودة في قلوب الطرابلسيين. وقد تم التباحث خلال اللقاء بالتطورات المستجدة اللبنانية والاقليمية، كما عرض عدد من فاعليات المدينة، أوضاعها الإقتصادية والاجتماعية الصعبة.
وشارك في الإجتماع الى جانب الوزير الصفدي، النائب قاسم عبد العزيز ورئيسي بلديتي طرابلس والميناء نادر غزال ومحمد عيسى ورؤساء بلديات ونقباء سابقين من أبرزهم رشيد جمالي وخلدون نجا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى