ثقافة

كشافة البيئة أطلقت حملتها الثالثة لتنظيف الأحراج

أطلقت جمعية كشاف البيئة في لبنان حملة لتنظيف الأحراج بهدف الوقاية من الحرائق ووضع حاجز امام اي حريق قد يضرب هذه الاحراج.
إستهدفت الحملة أحراج الصنوبر البري في بلدة مجدلا في عكار، حيث باشر المشاركون من الكشافة بأعمال «تقشيش و”تشحيل” و”تقليم” تلك الاحراج من الاشواك والبلان والاغصان اليابسة المتدلية بهدف القضاء على كل العناصر المساعدة والمساهمة في الحرائق وانتشارها وتوسعها”.
وتأتي هذه الحملة إستكمالا للخطة التي وضعتها الجمعية لتشمل تنظيف جميع الأحراج المنتشرة في مختلف المناطق اللبنانية بالتعاون مع الأهالي والبلديات والوزارات المختصة لا سيما في المناطق القريبة من الطرقات والتي هي غالبا ما تكون مقصدا للناس والمتنزهين.
ومن الملاحظ أن معظم الحرائق في لبنان تحدث في ايام السبت والاحد والفرص حيث يقوم المواطنون بنزهات في البرية ويضرمون النار من أجل «شي اللحوم”. وهذه المنطقة تكون عرضة اكثر للحرائق.
وأملت جمعية كشاف البيئة في لبنان، في بيان، من جميع المتنزهين الذين يقصدون الأحراج التنبه والتأكد من إخماد النيران التي تم إستخدامها وجمع مخلفاتهم عند نهاية النزهة ووضعها في الأماكن المخصصة لها والتعاون في الحفاظ على ما تبقى من الثروة الحرجية التي كان يتغنى بها لبنان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى