الأخبار اللبنانية

الجسر يزور البطريرك الكاردينال مار نصرالله بطرس صفير

زار عضو كتلة “المستقبل” النائب سمير الجسر البطريرك الكاردينال مار نصرالله بطرس صفير وقدمّ له التهاني لمناسبة عيدي الميلاد ورأس السنة.
وقال بعد اللقاء ردا على سؤال حول اذا ما تطرق في لقائه مع البطريرك الى موضوع التعيينات:”بصورة عامة، اي ان التعيينات الادارية يجب ان يراعى فيها مسألة الكفاءة لكن الاهم المحافظة على الاصول الدستورية، لاننا نسمع اليوم طروحات عديدة كلجنة خاصة او لجنة نيابية، ومع احترامنا لاراء الجميع، لكن في الحقيقة هناك اصول دستورية. وانا ارى انه في مجرد الخروج عليها من باب نفتح الابواب كلها للخروج عن الاصول الدستورية، فلنحافظ على هذه الاصول الدستورية التي هي الاساس”.  
واستبعد “ان يكون هناك مشكلة في هذه الطروحات، وان بعض الاصوات السياسية عملت على “تعليق السقف” في بعض المطالب، ولكن ليس بالضرورة ان يكون هناك مشكلة، خاصة في ما يتعلق بموظفي الفئة الاولى. فالقانون واضح اي ان تكون هناك مناصفة بين المسيحيين والمسلمين وان توزع بين المذاهب ضمن كل طائفة. المهم اختيار اصحاب الكفاءة من ضمن الطوائف جميعا، وكل الطوائف زاخرة بالكفاءات”.  
ورأى الجسر “ان هناك تحضيرات اساسية ينبغي ان تستوفي قبل طرحها،آملا الا تتأخر، اذ ليس علينا ان نحدد. فأصحاب الشأن هم الذين يحددوا هذا الموضوع. المهم اعتماد الكفاءة والمناصفة بين الطوائف.  
وابدى النائب الجسر في رده على سؤال اعتراضه على “ان تكون التعيينات الادارية والتعيينات الامنية في سلة واحدة حيث لكل واحدة طبيعة خاصة”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى