الأخبار العربية والدولية

اتحاد لجان العمل النسائي يشكل لجان طوارئ بقطاع غزة لحماية المتضررين من المنخفض الجوى

غزة (7/1/2015)- أعلن اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني عن تشكيل لجان طوارئ في عدد من المحافظات في قطاع غزة لمواجهة أي طارئ ناجم عن المنخفض الجوي العميق الذي يضرب الأراضي الفلسطينية. داعياً المواطنين لاتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة تداعيات المنخفض الجوي.

وشدد الاتحاد في بيان له، على أهمية توحيد كل الجهود من كافة المحافظات والجهات المعنية في قطاع غزة للتقليل من الآثار المترتبة عن المنخفض الجوي خوفاً من تكرار ما جرى من أضرار وخسائر مادية لدى المواطنين العام الماضي .

وفي خطوة منه للمساهمة في التقليل من حدة آثار وتداعيات المنخفض الجوى (هدى)، أعلن الاتحاد عن سلسلة من البرامج والخطوات تشمل البدء بتوفير مراكز إيواء لدعم وإسناد المرأة في محافظة بيت حانون والمنطقة الوسطى لحماية المتضررين من المنخفض .

وطالب الاتحاد في بيانه كافة الجهات الصحية والاجتماعية في قطاع غزة بسرعة اتخاذ كافة التدابير الأزمة وتوحيد الجهود للتقليل من الأضرار التي قد تحدث جراء العاصفة الجوية. مناشداً أبناء شعبنا بالعمل على أخذ كافة وسائل الحماية وعدم تعريض حياتهم لمخاطر المنخفض .

وأوضح الاتحاد أن المنخفض الجوي والذي أطلق عليه “هدى” لم يسلم منه المواطنون خاصة المدمرة منازلهم من أثار الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة،  حيث أصبحوا  يعيشون في كرفانات صغيرة في المناطق الشرقية للقطاع.

ويشار إلى أن اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني هو الإطار النسوي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى