ثقافة

احتفالات المولد النبويّ الشريف تشمل مختلف فروع مدارس الإيمان الإسلامية

عمت رحاب مدارس الإيمان الإسلامية الفرحة والبهجة بمناسبة ذكرى مولد الحبيب المصطفى عليه الصلاة والسلام، وبهذه المناسبة العطرة نظمت إدارات مدارس الإيمان الإسلامية التابعة لجمعية التربية الإسلامية احتفالات في مختلف فروعها في الشمال.
ففي طرابلس زيّن قسم الروضات كافة الصفوف وأقام احتفالاً قدمت فيه الحلوى وتم تزيين الصفوف.
كما أقام القسم الابتدائي احتفالاً تخلله عدد من الفقرات الإنشادية والمسرحية وكلمة للأستاذ كمال بارودي تحدث فيها عن شمائل سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام مع ضرورة الإقتداء بسنته وأخلاقه النبيلة من حسن المعاملة إلى حب الخير للناس أجمعين.
بدوره قسم الطالبات أقام احتفالاً في المسرح تخلله عدد من الفقرات والقصائد الشعرية وسلايد عن صفاته عليه الصلاة والسلام بالإضافة إلى كلمة لفضيلة الشيخ مصطفى علوش تحدث فيها عن المعاني التي تحملها ذكرى مولد نبي المرسلين وأهمية العمل بها من أجل تقدّم المجتمع الإسلامي الذي تحرص عليه جمعية التربية الإسلامية عبر رعايتها للأجيال الصاعدة في المجتمع، كما قامت الطالبات بتزيين جدران الصفوف بهجة بالمولد النبوي الشريف.
من جهته قسم الطلاب أقام احتفالاً في المسرح تحدث خلاله مدير المدرسة الأستاذ زياد غمراوي عن أخلاقه عليه السلام مؤكداً أننا بحاجة في مثل هذه الأيام إلى العودة الى سنته عليه الصلاة والسلام، وعلى زعمائنا وقادتنا أن يتعلموا من الرسول القائد، ويسيروا على  نهجه عليه السلام.
في الضنية أقامت مدرسة الإيمان الإسلامية فرع سير احتفالاً بالمناسبة العطرة تضمن فقرات إنشادية وشعرية باللغات الثلاثة، بالإضافة إلى عرض مسرحي ورياضي ومسابقة ثقافية طرحت خلالها أسئلة من وحي المناسبة حيث تم توزيع جوائز تشجيعية على الفائزين فكلمة لمدير المدرسة الأستاذ حسام درباس تحدث فيها عن سيرة النبي المصطفى عليه السلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى