الأخبار اللبنانية

الوزير كرامي يلتقي الشيخ حمد بن جاسم وينقل حرص قطر على الاستقرار في لبنان

التقى الوزير فيصل كرامي في العاصمة القطرية الدوحة رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني حيث تداولا في الأوضاع الراهنة التي يشهدها الشرق الأوسط، وأكد الشيخ حمد بن جاسم على حرص قطر الكبير على الاستقرار في لبنان معتبراً أن سياسة النأي بالنفس التي انتهجتها الحكومة اللبنانية هي سياسة حكيمة، كما رأى رئيس الوزراء القطري ضرورة استئناف التواصل بين اللبنانيين في مواجهة الأزمات التي تعصف في المنطقة. وبدوره، نوه الوزير كرامي بمتانة العلاقة الأخوية بين البلدين الشقيقين لبنان وقطر مؤكداً على موقفه الثابت بأن التوافق الداخلي في لبنان هو المدخل الى كل الحلول الانقاذية في المرحلة الراهنة.
كما التقى كرامي رئيس هيئة الرقابة الادارية والشفافية ورئيس اللجنة العليا COP18 السيد عبد الله بن حمد العطية، وتداولا في أبرز المواضيع ذات الاهتمام المشترك.
هذا، وكان الوزير كرامي خلال زيارته الى قطر على رأس الوفد اللبناني المرافق للمنتخب الوطني لكرة القدم، قد اجتمع مع أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني، وتطرقا خلال اللقاء الى المشروع الذي بدأه الرئيس عمر كرامي عام 2005 والمتعلق باقامة منشأة رياضية في الشمال في منطقة الضنية أو القموعة، حيث جرى البحث في إحياء هذا المشروع وسيبحث الوزير كرامي في اجتماع اللجنة الأولمبية المشتركة اللبنانية ـ القطرية مطلع العام المقبل إقامة منشآت رياضية أخرى في لبنان وبشكل خاص في الشمال. وقد اقام الشيخ سعود غداء على شرف كرامي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى