الأخبار اللبنانية

اسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 27 آب 2008

اسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 27 آب 2008

البلد

منع وليد الزوقي المتهم بتهريب قاتلي شقيق وزير السياحة من السفر بموجب تعميم قضائي في انتظار انتهاء تحقيقات التفتيش القضائي.

يتذمر رؤساء بعض الاحزاب والتكتلات من كثرة الحزبيين المرشحين الى الانتخابات النيابية لان “الاختيار من بينهم يشتت المناصرين”.

يتوقع مسؤولون فلسطينيون ان “تكون زيارة الرئيس الفلسطيني الى بيروت مؤشراً لمعالجات داخلية، وربما تشمل اجرء? تشكيلات في صفوف المنظمة بعد عودته”.

النهار

تخشى اوساط سياسية ان يؤدي البحث في صلاحيات نائب رئيس الحكومة الى المطالبة بإحداث منصب نائب رئيس الجمهورية!

قال مرجع في مجلس خاص ان التصعيد الكلامي الذي يمارسه خصوصاً رموز من فريق سياسي عائد الى رغبة هذا الفريق في التستر على مشكلة داخلية يعانيها.

ذكر مسؤول في حزب فاعل انه تلقى معلومات تظهر ان مرجعاً حكومياً طلب في احدى زياراته الخارجية مقابلة مرجع روحي بارز لكنه لم يوفق.

السفير

يقوم وزير سيادي بجولات ليلية تفقدية لمكاتب ومراكز تابعة لوزارته، وبعد منتصف الليل أحياناً.

أمكن تجميع ثمن طائرة خاصة بإخماد الحرائق من تبرعات عاملين في القطاع الخاص، ويجري تجميع ثمن طائرة ثانية بمبادرة من أحد الوزراء.

أبلغ نائب حالي في منطقة الجبل زملاء له أنه لن يترشح للانتخابات المقبلة، وأنه سيبلغ هذا الأمر إلى زعيمين في طائفته.

المستقبل

& علّق نوّاب على إعادة قانون الإنتخاب إلى لجنة الإدارة والعدل في الجلسة التشريعيّة أمس بأنّ مرجعاً نيابيّاً قام بـ”ردّ رجل” على تحرّك بعضهم في منطقة تعنيه يوم الأحد الماضي.
***
& ذُكر أنّ رئيس “تيّار معارض” طلب من حلفائه إسقاط بند إصلاحي يتعلّق بتصويت اللبنانيين غير المقيمين من قانون الإنتخاب بعد أن وردته أنباء غير سارّة عن ميول هؤلاء اللبنانيين.
***
& تؤكد أوساط متابعة أنّ لزيارة رئيس “تيّار معارض” إلى إحدى المناطق وظائف “خاصّة” بالطرف الذي نظم له الزيارة.

الأخبار

أوصل رئيس الهيئة التنفيذيّة في القوات اللبنانيّة سمير جعجع إلى رئيس حزب الكتائب أمين الجميّل أنه لا يريد أي مرشّح في المتن، وليخض حزب الكتائب مع الوزير الياس المرّ معركة قوى 14 آذار في المتن والقوّات ستدعمهم، مع الأخذ بعين الاعتبار أن التنسيق مع التيار الوطني الحرّ في المتن سيحرم الكتائب من أي مرشّح مع فريق 14 آذار.

كلّف مرجع كبير وزارة الصحة إعداد تقرير بشأن التوتّر العالي في منطقة المنصورية، وطلب من وزير الطاقة متابعة الموضوع على خلفية اكتشاف مرسوم صادر عام 1998 لتعديل مسار الشبكة، ثم عدل لاحقاً بناءً على تدخّلات أحد النافذين، وطلب من الوزراء متابعة الملف مع النوّاب المعنيّين.

أكّد وزراء شاركوا في زيارة رئيس الحكومة فؤاد السنيورة إلى مصر أنّ المباحثات كانت سياسية بامتياز، ووجد الوزراء الذين أعدّوا ملفاتهم للنقاش فيها مع الوزراء المصريين المعنيين أنه لا نفع من وجودهم، الأمر الذي دفع بعض هؤلاء الوزراء إلى مقاطعة زيارة العراق احتجاجاً على استمرار السنيورة في إدارة الملفات بأسلوبه السابق.

خلافاً لما يسوّقه البعض عن علاقة طيِّبة بين التيّار الوطني الحر والمسؤول الكتائبي سامي الجميل قد تكون لها ارتدادات انتخابيّة، أكد نائب عوني يقال إنه الأقرب إلى الجميّل أن العلاقة مجمّدة رغم وجود بعض النيات الحسنة بين الطرفين.

علم أن اللقاء الوطني المسيحي يتجه نحو مزيد من التنظيم والمأسسة، وقد استؤجر مكتب في منطقة حرج تابت، يكون بمثابة مكتب رئيسي، على أن تستكمل الخطوة بمكاتب أخرى في معظم المناطق المسيحيّة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى