الأخبار اللبنانية

الرئيس ميقاتي مكرماً من السفير البابوي، واستقبل وفدي نادي الروتاري ومركز البحوث في الجيش

كرّم السفير البابوي لدى لبنان المونسنيور غبريال كاتشيا الرئيس نجيب ميقاتي، خلال مأدبة غداء في مقر السفارة البابوية في حريصا، في حضور عقيلته السيدة مي والوزراء السابقين: نقولا نحاس، مروان شربل، عدنان منصور ووليد الداعوق. وكان اللقاء مناسبة لبحث الأوضاع الراهنة في لبنان والمنطقة.

في خلال اللقاء نوّه السفير البابوي “بنهج الرئيس ميقاتي الوفاقي والحواري ودوره في حماية لبنان في مرحلة هي الأصعب في تاريخه”.

أما الرئيس ميقاتي فشكر “السفير البابوي على مبادرته” ونوّه “بجهود الفاتيكان ودوره في تعزيز الحوار الإسلامي – المسيحي في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ المنطقة”.

نادي الروتاري

وإستقبل الرئيس ميقاتي وفداً من نادي الروتاري في طرابلس وجه إليه دعوة لحضور مؤتمره العام الذي يعقده في شهر أيار المقبل. كما تم البحث في التعاون القائم بين أندية الروتاري و”جمعية العزم والسعادة الإجتماعية” لتأهيل شبكات الري في عدد كبير من المدارس في طرابلس.

مركز البحوث والدراسات الإستراتيجية

وإستقبل الرئيس ميقاتي مدير “مركز البحوث والدراسات الإستراتيجية في الجيش اللبناني” العميد الركن خالد حمادة الذي أعلن بعد اللقاء أنه وجه للرئيس ميقاتي دعوة لحضور المؤتمر الإقليمي الرابع الذي ينظمه المركز برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان تحت عنوان “الستاتيكو المرتقب في الشرق الأوسط في ضوء المتغيرات والتسويات” في التاسع من شهر نيسان المقبل في أوتيل مونرو.

وقال: إن دولة الرئيس يساهم دائماً بدعم المؤتمر ومواكبته الشخصية له.

السفير الصلح

وإستقبل الرئيس ميقاتي رئيس “المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية في لبنان” السفير عبد الرحمن الصلح الذي أطلعه على نشاطات المركز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى