ثقافة

الارثوذكسية الميناء تكرم معلميها في عيدهم

برعاية وحضور مطران طرابلس والكورة وتوابعهما المتروبوليت أفرام احتفلت الثانوية الوطنية الأرثوذكسية الميناء – مار الياس – بعيد المعلم في مطعم مسايا زمان – كفردلاقوس – زغرتا بحضور الجسمين الإداري والتعليمي .
رحب مدير الثانوية المربي جهاد حيدر بالأساتذة والإداريين مباركاً لهم بعيدهم متنياً لهم دوام الصحة والعافية  وقال : ” التعليم رسالة كبيرة ملقاة على عاتقكم، تحملون فيها امل الوطن.ما يحصل حولنا من مد وجزر يقلقنا جميعا، لذلك نحن بحاجة الى ان نتسلح بشبابنا الجديد الذي ينمو على محبة الوطن، نحن بحاجة ان نتسلح بالمعرفة وبالاخلاق وبحب وطننا .”
وختم حيدر : ” أنتم أبجدية الوطن، أنتم تزرعون مع العلم القيم الإنسانية التي يحتاجها الوطن. مهما كثرت الصعاب يبقى العيد دعوة إلى التعالي فوق الحساسيات والتعصبات، إلى الارتقاء نحو التضحية من أجل كرامة الإنسان واستقرار البلد وبناء مستقبله والذي هو هذا الجيل الذي يتربى ويتعلم على ايديكم .”
بعدها كانت كلمة للمتروبوليت أفرام الذي هنأ المعلمين بعيدهم مصراً على مشاركتهم فرحتهم في هذا العيد متمنياً لهم دوام الصحة والإزدهار طالباً منهم دوام التقدم في مجال خدمة العقل والمجتمع عبر الرسالة التربوية التي ينشرونها بهدف خدمة الوطن والمجتمع عبر بناء جيل متعلم ومثقف .
ثم كانت وقفة تكريمية لعدد من الأساتذة فكان احتفال بعيد ميلاد 24 استاذ ومعلمة صدف مرور ذكرى مولدهم في هذا الشهر كما كانت وقفة تكريمية لأساتذة انهوا مسيرتهم التربوية مع الثانوية وهم : ايلي قطرميز – جورج سكر – مي نادر وسونيا قرعان .
كما كرم المربي حيدر عدد من المعلمين الذين انهوا فترة 25 عاماً من العطاء وما زالوا مستمرين على طريق مسيرتهم التربوية في الثانوية الوطنية الأرثوذكسية وهم : تيريز أزمرغدي – جولي ألروادي – ماريا كيك – زينة مخائيل – سميرة فريحة – فاديا نحلوس و لميا قمري .
بعدها وزع المتروبوليت أفرام والمربي حيدر الدروع التذكارية والهدايا على المكرمين قبل ان يقطعوا قالب حلوى بالمناسبة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى