رياضة

الهلال الأحمر الإماراتي يطلق مبادرات يومية خلال المهرجان

يشهد مهرجان الظفرة 2019 مشاركة فاعلة لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، عبر إطلاق العديد من المبادرات الانسانية والتوعوية خلال أيام المهرجان، وأوضحت شهد عبد الإله، إداري توعية المجتمع بالهلال الأحمر في مركز الظفرة، أن هذه المبادرات تتضمن مبادرة “حقيبة الاسعافات الأولية”، والتي تقوم على توزيع ما يقرب من 30 حقيبة للإسعافات الأولية على الأجنحة المتواجدة في المهرجان، مع كتيب به إرشادات للإسعافات الأولية في الحوادث والحالات المختلفة مثل الحروق والكدمات وغيرها، وتنقسم هذه الحقائب إلى كبيرة وصغيرة، وتضم كل منهما مجموعة من المعدات التي يحتاج إليها المسعف، مثل اللاصقات الطبية والشاش والكمامات والقطن والمعقم وغيرها، وتتميز بسهولة الحمل. لافتة إلى أن الهيئة تقوم بتنظيم دورات في الاسعافات الأولية، لنشر الوعي بين الجمهور ويتم خلالها توزيع شهادات مسعف على الحاضرين، وحقيبة الاسعافات الأولية.

واشارت عبد الإله إلى أن مبادرات الهيئة خلال المهرجان تشمل أيضاً مبادرة لتوزيع أدوات للعناية بالصحة الشخصية وبطاقات هاتفية على العمال، تعبيرا عن الشكر والتقدير لهم لما يقومون به من جهد في تنظيم والحفاظ على نظافة المهرجان. وكذلك مبادرة لإسعاد الأطفال الأيتام، بدعوتهم لزيارة المهرجان ومنحهم قسائم لتناول أطعمة ومشروبات.

“قناة بينونة” تقدم باقة من البرامج الثراثية من قلب المهرجان

تقدم قناة بينونة، الشريك الإعلامي لمهرجان الظفرة، باقة متنوعة من البرامج التراثية، والتي يتم بثها من قلب مهرجان الظفرة 2019، حيث تتنوع البرامج ما بين المباشرة والمسجلة والأفلام الدعائية القصيرة، بالإضافة إلى عدد كبير من التغطيات الإعلامية لمختلف الفعاليات والأنشطة في المهرجان.

وتشتمل البرامج على عدد من البرامج منها “مجلسنا”، وهو برنامج يومي مباشر يقدمه الإعلامي حسين العامري والإعلامي عبد الله الكربي، ويبث عبر شاشة “قناة بينونة”، وعبر البث المباشر على موقع “يوتيوب” في الساعة 8:30 مساءً، لمدة ساعة ونصف طوال أيام المهرجان، و ينتقل البرنامج من الاستديو إلى أرض الحدث.

ويتضمن “مجلسنا” مقاطع مصورة (فيديو)، وملخص يومي عن المهرجان ومسابقاته وكواليس عمل اللجان، كما يحتوي مقاطع مصورة لإعلان نتائج المزاينات والمسابقات والفعاليات المصاحبة، بالإضافة إلى القصائد الشعرية والحوارات الشيقة مع الفائزين يومياً.

ويستضيف البرنامج المشاركين في “مزاينة الإبل” من الملاك والفائزين بالمراكز الأولى، وشعراء من دولة الإمارات العربية المتحدة ومن دول الخليج، ومن اللجان المنظمة والجهات المشاركة الراعية والداعمة للمهرجان، وشخصيات مسؤولة، وضيوف من خارج الدولة.

وتشمل التغطيات الإعلامية برنامج “سؤال الظفرة”، وهو برنامج مسابقات ترفيهي مسجل، يقدم معلومات ثقافية وتراثية وعلمية للمشاهدين ولزوار المهرجان، من خلال الأسئلة التي يطرحها مقدم البرنامج الإعلامي خميس المزروعي، والذي يقدم للجمهور والزوار فرصة ربح العديد من الجوائز المقدمة من “قناة بينونة” ولجنة إدارة الفعاليات والعديد من الجهات الراعية، ويصوّر البرنامج داخل السوق الشعبي وأقسام المهرجان المختلفة، ويتفاعل مع الجمهور، وينقل جانباً من الفعاليات الترفيهية لمدة 15 دقيقة.

ومع لحظة إعلان النتائج، تنقل بينونة المشاهد من مختلف دول العالم إلى موقع المهرجان، في بث حي ومباشر لإعلان الفائزين، حيث تنقل القناة نتائج مسابقة “مزاينة الإبل” يومياً وعلى الهواء مباشرة، وتظهر فرحة الملاك الفائزين بالجوائز، بالإضافة إلى لقطات عفوية مع أصحاب النواميس، وغير ذلك من التغطيات المميزة بشكل يومي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى