الأخبار اللبنانية

ندوة برنامج الجودة في وزارة الإقتصاد والتجارة حول إدارة التغيير

 

برعاية وحضور معالي وزير الإقتصاد والتجارة الأستاذ محمّد الصفدي، يقيم برنامج الجودة في وزارة الاقتصاد والتجارة ندوة حول “إدارة التغيير”.

 

تقام الندوة في تمام الساعة التاسعة والنصف من صباح يوم الجمعة الواقع في 25 تموز 2008، في قاعة Carthage في فندق “فينيسيا” وسيشارك فيها حوالي 40 شخصية اقتصادية ورسمية مرموقة وعدد من رؤساء مجلس إدارة الشركات الصناعية وممثلين عن عدد من الجامعات والإدارات العامة في لبنان.

تهدف الندوة إلى تعزيز ثقافة الجودة في لبنان ودعم التغييرات اللازمة في البنية التحتية للجودة، عبر تحديد الميزات القيادية المناسبة لتولي عملية إدارة التغيير في المؤسسات.
يتخلل الندوة جلسات عمل يقدمها الخبير التركي عدنان ألميمان، ويحاول فيها إبراز التوجه الحديث لأنماط إدارة التغيير، والذي أصبح ضرورة للمؤسسات في عصر العولمة.

ويتطرق إلى عوامل نجاح الشركات التي تمر في فترات انتقالية على صعيد النمط الإداري المتبع داخلها، شارحاً الأسباب وراء مقاومة التغيير بشكل عام في المؤسسات، بالإضافة إلى كيفية تعامل الإدارة العليا مع التغيير، طارحاً بعض الاستراتيجيات المساعدة لتحقيق تغيير إداري فعّال. وتختتم الندوة بجلسة نقاش عام مع المشاركين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى