إقتصاد وأعمال

نقابات ارباب العمل واصحاب الحرف في لبنان الشمالي: لدفع المتوجبات المجمدة للمضمونين وفتح باب الانتساب للضمان

عقد اتحاد نقابات أرباب العمل و أصحاب الحرف في لبنان الشمالي جلسة لمجلسه التنفيذي في مقره بطرابلس، ترأسها رئيس الاتحاد النقابي  عبد الله المير وشارك فيها أمين السر أحمد حيدر، أمين الصندوق زهير الزيلع، والنقباء عبد الجواد شرف الدين، منيب معرباني، فتحي الهنيدي، محمد السنكري، مصطفى علينان، رشيد الحليمي ونبيل العرجة.
عرض المجتمعون للتطورات الراهنة في البلاد وانعكاسها على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والمعيشية التي يترنح تحت وطأتها كافة اللبنانيين. وتوقف الحضور عند الارتفاع الجنوني للأسعار لا سيما المشتقات النفطية وتحديداً البنزين والمازوت، كما تابع الحضور قضية صغار الكسبة وحقهم بالانتساب والانضمام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والاستفادة من تقديماته الصحية، اضافة الى معالجة مواضيع الضرائب والغلاء وتقنين الكهرباء.
واستمع الحضور الى شرح مفصل من رئيس نقابة بائعي البقالة في الشمال أمين صندوق الاتحاد النقيب زهير الزيلع حول مقابلة وفد النقابة لمعالي وزير العمل بطرس حرب في خصوص ضمّ صغار الكسبة إلى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ورد الوزير على ذلك في الاجتماع المذكور.
وتحدث رئيس الاتحاد النقابي عبدالله  المير مؤكداً على حق الاستفادة من الضمان الاجتماعي وواجب الوزارة المعنية تسهيل الاجراءات لضم صغار الكسبة في نقابة بائعي البقالة الى الضمان. وتطرق المير الى ضرورة تسريع دفع المتوجبات للمضمونين المجمدة وفتح باب الانتساب إلى الضمان.
واتفق الحضور على مواصلة الجلسات والعمل على رص الصفوف والتكاتف ليكون الاتحاد على مستوى الأحداث ومعالجة مستجدات المرحلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى