الأخبار اللبنانية

مي نجيب ميقاتي تكرم سيدات في الأجهزة الأمنية والعسكرية في لبنان لمناسبة اليوم العالمي للمرأة

كرمت عقيلة رئيس مجلس الوزراء مي نجيب ميقاتي السيدات في الأجهزة الأمنية والعسكرية في لبنان لمناسبة اليوم العالمي للمرأة. واقامت “جمعية العزم والسعادة الاجتماعية” للمناسبة مأدبة غداء في معرض رشيد كرامي الدولي في طرابلس شاركت فيها عقيلة  الرئيس حسين الحسيني السيدة حياة، عقيلة الرئيس رشيد الصلح السيدة عايدة، نائب رئيس مؤسسة الوليد بن طلال الانسانية الوزيرة السابقة ليلى الصلح حمادة، الوزيرة السابقة منى عفيش وعقيلات وزراء ونواب حاليين وسابقين وعقيلات القادة العسكريين وحشد من الشخصيات النسائية الناشطة في الحقلين الاجتماعي والانمائي في طرابلس والشمال.
بعد النشيد الوطني اللبناني، القى الصحافي نزيه الأحدب كلمة ترحيبية بإسم “جمعية العزم والسعادة الاجتماعيةط دعا فيها الجميع الى التواصل الدائم مع طرابلس”المدينة المنارة والمتحف”لتعود كما كانت في السابق عاصمة ثانية لا مدينة ثانوية.
وشكر السيدة ميقاتي رعايتها حفل تكريم “كريمات مؤسسات السيادة الوطنية في الجيش اللبناني والأجهزة الأمنية خصوصاً أنهن كرسن أنفسهن لخدمة علم البلاد”.
كلمة السيدة ميقاتي
والقت السيدة ميقاتي الكلمة الآتية :أهلا وسهلا بكن في رحاب جمعية العزم والسعادة الاجتماعية . طرابلس الفيحاء التي نلتقي فيها اليوم تفتخر بالدور الذي تقوم به المرأة عموما ، ولكنها اليوم تعتز  بالمرأة المجندة لخدمة الوطن خصوصا،  حيث تشارك الرجل في مسؤولياته الوطنية والعائلية والاجتماعية  .طرابلس مدينة الوحدة الوطنية والعيش الواحد المشترك كانت وستبقى، كما عهدناها، راسخة في صفاء إيمان أبنائها وعلم روادها ، وهي تؤكد حرية قرارها ووحدتها متحدية في ذلك الصعوبات التي تواجهها على الصعد كافة.
اضافت: أيتها المكرّمات إن وجودكن في المواقع العسكرية والأمنية ، أنتن الجنديات المجهولات، اللاتي تعملن بصمت ولكن بفاعلية،  يؤكد  شراكة المرأة  الكاملة مع الرجل  في تحمّل مسؤوليات المجتمع والخدمة العامة.
إننا نفتخر بأن مشاركتكن في هذه المواقع ، لا سيما في الجيش والأمن الداخلي والأمن العام والجمارك، آخذة في النمو، ما يثبت حضور المرأة اللبنانية الفاعل والمؤثر في مختلف قطاعات الدولة والمجتمع والوطن، لتؤكّد بذلك أنها الشريك الكامل  في الحقوق والواجبات.  
إن نجاحكن في المواقع التي تشغلونها هو حافز لأن تتقدّم المرأة اللبنانية إلى مزيد من الشراكة في تحمّل المسؤوليات، وهو ما يشجّعنا على رفع مستوى طموحاتنا في تعزيز حضور المرأة في  مؤسسات الدولة واجهزتها ،  كما في السياسة والاقتصاد والإدارة والشؤون العامة بكل تلاوينها.
وبعد، فان “جمعية العزم والسعادة الاجتماعية “يسرها أن تتحتفي بالمرأة اللبنانية في مناسبة يوم المرأة العالمي ، وتتمنى لها ولكن ، أنتن  الحاضرات هنا ، النجاح والتوفيق والمزيد من التقدم .شكرا لحضوركن.  
ثم قامت السيدة ميقاتي بتوزيع الهدايا التذكارية على المكرمات اللواتي بلغ عددهن خمسين من الضباط الاداريين في الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي والأمن العام ومراقبي الجمارك اللبنانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى