الأخبار اللبنانية

جولة لعباس زكي على مخيم نهر البارد: لن نرضى بسلام من دون عودة اللاجئين

قام مسؤول العلاقات الخارجية في حركة فتح وعضو اللجنة المركزية عباس زكي بزيارة الى مخيم نهر البارد رافقه فيها سفير دولة فلسطين في لبنان اشرف دبور.
وقد جال زكي والوفد المرافق في المخيم القديم مطمئناً على العائلات الـ 380 العائدة التي شرحت له معاناتها من الناحية الاقتصادية ومرد ذلك الى حالة الاغلاق التي يعيشها المخيم عموماً
وقال: “استطعنا بصمودكم واصرارنا ان نعيد اعمار المخيم، وردينا كيدهم الى نحورهم.وها نحن بدأنا نرى معالم المخيم القديم تعود الى الحياة فبوحدتنا مجتمعين نصنع المعجزات وما كان ليبدأ اعمار المخيم لولا توحد الجهود لأبناء المخيم والقيادة السياسية لشعبنا الفلسطيني”.

واشار عباس الى ان “الشعب الفلسطيني اليوم يخوض صراع مع العالم وخصوصاً امريكا ولكن شعب فلسطين وقائده التاريخي ياسر عرفات استطاع ان يجعل من نضاله اسطورة فباتت كوفية ياسر عرفات رمزاً لكل ثورات العالم . ونحن في اللحظات الاخيرة من عملية السلام حيث تعرت امريكا وانكشفت خاصرتها وبانت اسرائيل هي تحكم اميركا .”
واكد زكي على تمسك “ابو مازن بالثوابت الفلسطينية وبأنه هو الذي اخذ القرار المصيري بوقف المفاوضات مع الجانب الصهيوني لأنه اقتنع تماماً بأن هذا العدو لا يريد السلام ، فقال قولته المشهورة : ” انا جئت الى سلطة لكي انقلها من الاحتلال الى الاستقلال ، وانا لن اعطي الغطاء لوجود شرعية لاسرائيل”.

واكد زكي بأننا “لن نرضى بدولة بدون القدس ولا بسلام دون عودة اللاجئين” .
واكد زكي “أن المصالة الفلسطينية مع حركة حماس هي جدية وان قيادة حركة فتح ذاهبة حتى النهاية في هذه المصالحة بأي ثمن ، لأنها صاحبة مشروع كبير ، ولأنها من اطلق الرصاصة الاولى في الثورة الفلسطينية المعاصرة “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى