ثقافة

حملة توعية حول ثلثي الأمراض السرطانية

أقام القطاع النسائي في لجنة إنماء ضهر المغر بالتعاون مع وزير الشباب و الرياضة في حكومة الظل شادي نشابة حملة توعية حول ثلثي الأمراض السرطانية ألقاها المحاضر الدكتور جميل الحلبي .
بدايةً رحبت اللجنة بدكتور جميل الحلبي، شاكرة  تلبيته الدعوة، خاصة  أن أبناء المنطقة بحاجة ماسة إلى التوجيه و التوعية في هذا المجال، و لديهم كثير من الاستفسارات  و الأسئلة حول هذه الآفة وسبل الوقاية منها.
و أبدى نشابة من جهته  إندفاعه و فخره بإقامة مثل تلك الحملات في” أحياءنا الفقيرة التي نعتز بانتماءنا لها”، مشددا على أهيمتها و مؤكداً أن  هذه الندوات  مفيدة و مثمرة بطريقة مباشرة وتنعكس ايجابا  على المجتمع، حيث تعزز سبل الوقاية من هذا المرض الخبيث .
أضاف:  أن هذا المرض يزداد يوما بعد يوم و دورنا أن نعمل على إستئصاله من بدايته و ليس إنتظاره أن يتآكلنا و من بعدها نتحرك .
و وعد نشابة بإقامة المزيد من الندوات و الحملات التي سوف يكون لها انعكاساً ايجابياً  مباشراً  في التنمية الصحية للمنطقة.
ثم ألقى الدكتور جميل الحلبي محاضرة شرح خلالها  أسباب المرض و كيفية الوقاية  منه، وقد شدد على أهمية إجراء الفحوصات بشكل متكرر قبل فوات الأوان، وقد شرح دكتور حلبي أشكال الأمراض .
و في الختام جرت سلسلة من النقاشات بين الحضور والمحاضر، مما جعل الندوة أكثر حيوية وفائدة ، وقد أبلغ الدكتور أنه اليوم تجرى فحوصات مجانية لمرض سرطان الثدي و ذلك في المستشفيات الحكومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى