المجتمع المدني

شباب العزم ينظم ندوة بعنوان ” التواصل التفاعلي في مواقع التواصل الاجتماعي”

نظمت اللجنة الإعلامية في شباب العزم محاضرة بعنوان” التواصل التفاعلي في مواقع التواصل الاجتماعي

” للأستاذ الدكتور أسامة ظافر كبارة، وذلك في مركز العزم الثقافي (بيت الفن) في الميناء.
النشيد الوطني ونشيد العزم افتتاحاً، ثم ألقى رئيس تحرير جريدة العزم الصحافي وسيم فؤاد الأدهمي كلمة عرّف فيها بمسيرة المحاضر الإعلامية والأكاديمية، مشيراً إلى أهمية الموضوع المطروح. وأكد أن اللجنة الإعلامية دأبت على الحفاظ على مستوى خطابي متوازن، متخذة من دولة الرئيس نجيب ميقاتي مثلا اعلي في الخطاب السياسي الراقي، “الذي ينطلق دائما من الثوابت، لا المتغيرات. والذي جنب طرابلس ولبنان الكثير من الويلات، متسلحا بإيمانه بالله تعالى وبالفكر الوسطي قولا وفعلاً”.
ثم بدأ د. كبارة محاضرته مستعرضاً مراحل تطور وسائل الإعلام،
ابتداء من اختراع جوتنبرج للطباعة والمطبعة، مروراً باختراع اللاسلكي الذي تطور لاختراع الراديو والتلفزيون، ثم الأقمار الاصطناعية والانترنت والألياف الضوئية ، والتزاوج بين الانترنت كوسيلة اتصال حديثة وبين الوسائل التقليدية
ولفت كبارة إلى أن  التطور التكنولوجي وانتشار وسائل التواصل الاجتماعي، ساهم في  سرعة الوصول إلى الخبر والمعلومة، وبالتالي التأثير على الرأي العام. مشدداً على ضرورة توخي الحذر في نقل المعلومات من مصادر غير موثوقة، واستخدام مواقع التواصل الاجتماعي بطريقة تساهم في رفعة شأن الوطن والأمة، دون أن يصل المستخدم إلى حالة الإدمان التي تعاني منها مجتمعاتنا.
وفي ختام المحاضرة جرى نقاش بين المحاضر والحضور، تمحور حول كيفية تحويل التواصل عبر مواقع التواصل الاجتماعي إلى تواصل ايجابي والتخفيف من السلبيات، إضافة إلى الأمن السيبيري.
ثم سلم الصحافي الأدهمي درعاً تكريمياً للدكتور كبارة باسم مسؤول شباب العزم في لبنان ماهر ضناوي. وتوجه كبارة بالشكر إلى شباب العزم وعبره الى دولة الرئيس نجيب ميقاتي لهذه الالتفاتة الكريمة منوهاً بالدور الذي يقوم به شباب العزم في سبيل خدمة الطلاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى