الأخبار اللبنانية

جـمـعـيـة الـعـزم والسـعـادة تـرعــى إطـلاق

جـمـعـيـة الـعـزم والسـعـادة تـرعــى إطـلاق
حــمـلـة الـفـحــص الأولـي لاتـهـــاب الـكـبـد

السفير التركي قدم سبعة آلاف عينة للجمعية

 

رعت جمعية العزم والسعادة الاجتماعية حفل اطلاق حملة الفحص الاولي لالتهاب الكبد الوبائي C&B)) التي تنفذها جمعية الصداقة اللبنانية التركية  بالتعاون مع القطاع الصحي في جمعية العزم  بدعم من الحكومة التركية.
وحضر الاحتفال السفير التركي في لبنان سردار كيلتش والمشرف العام على جمعية العزم السعادة الاجتماعية الدكتور عبد الاله ميقاتي واعضاء الجمعية من أطباء ومشاركين.
بداية النشيد الوطني اللبناني والنشيد الوطني التركي ثم القى باسم جمعية الصداقة التركية اللبنانية الدكتور خالد تدمري كلمة رحب بالسفير كيلتش واشار الى الهدف الذي انشئت من اجله جمعية الصداقة اللبنانية التركية هو توطيد العلاقات بين البلدين، والتي هي بالاساس عميقة ومتينة، ولفت الى أن هذا النشاط هو النشاط الطبي الاول الذي تحقق برعاية السفارة التركية في لبنان وبهمة جمعية العزم التي تلقفت مبادرة وزارة الصحة التركية للقيام بحملة الفحص الاولي لالتهاب الكبد الوبائي.
وقال السفير التركي في لبنان سردار كيلتش: هذه الزيارة الخامسة عشر الى مدينة طرابلس، وفي كل مرة اعتبر نفسي واشعر انني قادم الى مدينتي الثانية، وان يشعر الانسان انه في موطن كموطنه فهذا احساس قيم ولمسنا دائما ان شعب طرابلس هم اخواننا. ولقد تشكرتمونا على هذه المساعدة ولكن بين الاخوة لا يكون الشكر نحن نشكركم على ماتقومون به وهذه المساهمة البسيطة التي قمنا بها هي نقطة في بحر ما يقوم به دولة الرئيس نجيب ميقاتي وجمعية العزم والسعادة في مجال الخدمات العامة.
وانهى كلامه قائلا ً اؤكد مرة اخرى اننا دائما ً سنبقى الى جانب طرابلس واهلنا فيها واشكركم على حضوركم.
ثم القى المشرف العام على جمعية العزم والسعادة الاجتماعية كلمة قال فيها:
بداية أتوجه بالشكر الجزيل إلى سعادة سفير تركيا على هذه اللفته الكريمة في تقديم الطعوم لجمعية الصداقة، كما أشكر جمعية الصداقة على ثقتها في جمعية العزم وبتعاونها الوثيق في سبيل تقديم كل ما ينفع بلدنا وشعبنا ومواطنينا.
وأضاف: هذه المساعدة الكريمة هي خطوة طيبة من مجموعة كبيرة من الخطوات التي تقوم بها تركيا في تقديم يد العون والمساعدة للبنان، وقد أستقبلت مدينتنا منذ اسابيع قليلة مالي وزير الخارجية التركي الذي قام بتدشين عدد كبير من المشاريع الكبيرة، امتدت من أقصى الشمال اللبناني إلى الجنوب الصامد، وقد شملت مستشفيات ومدارس ومراكز صحية وغيرها. وكلها تستحق التقدير والشكر والعرفان.
ليس هذا وحسب، بل تجدر الإشارة كذلك إلى مواقف تركيا الداعمة والمؤيدة لقضايا الشعوب العربية وفي مقدمها قضية فلسطين العادلة والقدس وغيرها، في مواجهة العدوان الإسرائيلي الغاشم على الشعب الفلسطيني وهي تثبت دائماً أن تركيا دولة شقيقة وصديقة بحق. كما أن سعيها في حل الخلافات العربية التي تنشأ بين الحين والآخر بين الدول العربية، إنما تؤكد سعيها الثابت والأكيد للعيش في هذه المنطقة بأمان وسلام، وبعيداً عن الإقتتال المذهبي البغيض، والطائفي المشين الذي يهدد كياننا ودولنا وشعوبنا.
وختم كلامه قائلا: إننا في جمعية العزم والسعادة نعلن دائماً وباستمرار أن يد التعاون والمحبة ويد الخير والبناء ممدودة من طرفنا إلى كل من يريد الرفاه والتنمية لهذه المدينة وهذا الوطن لأننا نؤمن بأن يد الله مع الجماعة. 
كما أننا نؤمن بأن التعاون بين جميع الفعاليات السياسية والاجتماعية والثقافية والاقتصادية وغيرها هو الطريق الأمثل لبناء مجتمع سليم، نستطيع فيه أن نعوّض بعضنا من تقديمات الدولة، التي، وللأسف الشديد، لم تعد بالمستوى المطلوب لأسباب لاتخفى على أحد.
كل الشكر والتقدير لسعادة السفير التركي الذي خصّ طرابلس والشمال بهذه اللفتة الكريمة، كما أنقل إليكم تحيات دولة الرئيس نجيب ميقاتي ميقاتي وتقديره لكم جميعاً وتمنياته بالتوفيق والنجاح.
والجدير ذكره ان هذه الحملة ستؤمن سبعة الاف عينة لاكتشاف التهاب الكبد الوبائي من فئتي (C,B) سيتم اعطائها للمستفيدين عبر عدد من المراكز  في طرابلس وعبر المستوصف الجوال في عكار والمناطق المجاورة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى