رياضة

مهرجان منصور بن زايد للخيول العربية

“هلال الشام” بطل كأس “الوثبة” في تولوز

توج المهر “هلال الشام” بإشراف توماس فورسي وبقيادة جوليان اوج بطلاً للجولة الثالثة من سلسلة سباقات كأس الوثبة ستاليونز “بري دجوراس تو”، التي أقيمت أمس الأول “السبت”، بمضمار تولوز الفرنسي تحت مظلة مهرجان منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، في نسخته الثانية عشر.
وتقام سباقات كأس “الوثبة ستاليونز”، تماشياً مع إستراتيجية المهرجان وتنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بهدف دعم صغار الملاك والمربين في معظم دول العالم وتحفيزهم لزيادة الاهتمام بالخيل العربي.
واجتمع للسباق البالغ جائزته 14 ألف يورو، وطوله 1400 متر، 10 خيول في سن أربع سنوات فما فوق، وجاء قوياً، حيث بادر البطل من بداية السباق لتصدر القائمة، وظل متمسكاً بها، قبل أن يزيد من سرعته في المراحل النهائية ليتفوق بفارق 2,5 طول، ومسجلاً 1:39:30 دقيقة.
وجاءت في المركز الثاني بعد تنافس قوي في عمق المستقيم “مليحة” للخيالة السلطانية العمانية، بإشراف فيليب سوجرب وبقيادة جوليان كروسجين.
وحلت في المركز الثالث “المحبوبة” لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية وبإشراف فرانسوا روهات، وبقيادة فالنتين سيجوي.
وأقيمت الجولة الأولى بمضمار بو الفرنسي، فيما أقيمت الجولة الثانية بمضمار سام هيوستن بولاية تكساس الأميركية.

كتب:إبراهيم عمران

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى