الأخبار اللبنانية

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 20 آب 2008

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 20 آب 2008 البلد

تراقب المراجع المختصة القصد من التحركات الاحتجاجية التي يقوم بها نازحو نهر البارد ونساء فتح الإسلام “للتشكيك بنزاهة” القضاء. كما لم تخف المراجع قلقها من وصول المحتجين الى قصر العدل.

بدأت المناطق الساحلية تئن تحت وطأة التقنين القاسي وزيادات فواتير المولدات المتصاعدة من جراء رفع ساعات التغذية في مناطق الاصطياف.

لم تنخفض أسعار السلع والأدوية المستوردة من أوروبا رغم الهبوط في سعر صرف اليورو واعلام الوزارة المختصة بالامر لكنها لم تحرك دوريات حماية المستهلك.

النهار

زعيم شمالي كان في نيته مهاجمة مرجع كبير في حديث تلفزيوني أخير، لكنه عدل عن ذلك بعد تدخل معه.

تعتبر أوساط سياسية أن الكلام الايجابي الذي صدر عن رموز في “حزب الله”، في شأن “انعطافة” النائب وليد جنبلاط، هو مؤشر الى ان العلاقة بين الجانبين لن تعود الى الوراء.

استغرب سفراء يمضون اجازاتهم في بيروت عدم دعوة وزير الخارجية اللجنة الادارية في الوزارة للبحث في شؤون عدة بعضها ملح مثل الترفيعات والتشكيلات، اذ ان ثمة ديبلوماسيين مرت عليهم 16 عاماً من دون ترقية.

السفير

أبلغ أحد الوزراء زواره أنه لن يزور العراق حتى لا يحصل معه ما حصل في مصر، مشيراً إلى أن المعنيين يعرفون ما أقصده.

حمل مسؤول كبير على جميع الأجهزة بسبب غياب التنسيق فيما بينها، وقال إن هناك مربعات أمنية حول كل مؤسسة، لا تتعاطى مع المؤسسات الأخرى.

أظهرت ثلاثة استطلاعات حديثة في الساحة المسيحية أن التيار الوطني الحر ما يزال أولاً، تليه الكتائب ثم القوات اللبنانية.

المستقبل

& عُلم أن هناك اتجاهاً الى رفع مستوى التمثيل الديبلوماسي بين لبنان والعراق الى مستوى سفير.
***
& أبدى وزير الخارجية الأردني قلق بلاده بشأن مستقبل المسار الفلسطيني الإسرائيلي على الرغم من المحاولات التي ستقوم بها وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس لإحراز نتائج خلال جولتها المرتقبة في المنطقة.
***
& قالت مصادر غربية إنها تتوقع زيارات مستمرة لمسؤولين أميركيين الى لبنان للحفاظ على العلاقة مع المؤسسات على الرغم من المرحلة الانتخابية التي تمر بها البلاد.

اللواء

يدرس رئيس حزب جدياً إمكان إجراء حركة تغييرات في مراكز قيادية في أحد مناطق نفوذه الانتخابي بعدما ارتفعت وتيرة شكاوى المحازبين من سوء أدائهم العام·

تعاني إحدى الوزارات شغوراً كبيراً في موظفي الفئة الثانية لكن المداخلات السياسية تحول دون إملائها·

يردد وزير جديد في مجالسه أنه وضع يده على مخالفات مالية كبيرة في وزارة حساسة، احتلت مرتبة عالية من الاهتمام خلال عملية تشكيل الحكومة الحالية·

الأخبار

أبلغ الرئيس السوري بشّار الأسد نظيره اللبناني العماد ميشال سليمان خلال زيارة الأخير إلى سوريا بأن الشخصيّة اللبنانيّة الوحيدة التي فتحت ملفّ المفقودين اللبنانيين في سوريا مباشرةً مع المسؤولين السوريّين هي الرئيس نجيب ميقاتي.

أشارت مصادر إسلاميّة متابعة إلى بقاء الموقوفين الإسلاميّين في رومية على إضرابهم عن الطعام، رغم تراجع الجهات التي وعدتهم بتسهيل الإفراج عنهم إذا ما حرّكوا ملفّهم، عن وعودها. وقالت المصادر إن هذه الوعود أطلقت من دون التحقّق من إمكان إطلاق السراح أو تسوية أوضاع المساجين، والتخلّي عنهم بعد قرار وزير العدل إبقاء الموضوع في إطاره القانوني.

جرى التعتيم على حادث إطلاق نار على منزل شخصيّة سياسية في الرابية، منذ أكثر من أسبوع، علماً بأن التحقيقات مستمرة مع أشخاص أوقفوا بعد الحادث.

سيؤجّل الرئيس ميشال سليمان جولته على الدول العربيّة التي جرى الحديث عنها أخيراً إلى ما بعد شهر رمضان لضيق الوقت الباقي قبل بدء شهر الصيام.

أكدت مصادر لبنانية رسمية أن الاتجاه في جلسة الخميس الوزارية التي ستعقد في القصر الجمهوري هو لإقرار فتح سفارة لبنان في سوريا. وبحسب الاتفاق بين الرئيسين اللبناني والسوري، ستقوم الحكومة السورية بإصدار قرار مماثل في اليوم ذاته.

جاءنا من الوزير السابق شارل رزق الآتي:
“بعد نشركم خبراً بعنوان “ما قلّ ودلّ” الصفحة الرابعة في عدد يوم الأربعاء 13/8/2008 أطلب إليكم نشر التصويب التالي وفقاً للقانون: “ظهر يوم السبت 9/8/2008 التقيتُ الرئيس لحود في مسبح نادي فقرا حيث أمارس رياضة السباحة، فحيّيته حسب الأصول ورد التحية، ثم عدت إلى السباحة”.

 

 

 


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى