ثقافة

الفرق بين نظام الكيتو ونظام اللقيمات وتأثيرهم على السمنة رساله دكتوارة للباحثة سمر صبري

“ناقشت الباحثة/ سمر صبري أحمد جبريل النجار
رسالة الدكتوراة بقسم التغذية العلاجية بعنوان “الفرق بين نظام الكيتو ونظام اللقيمات وتأثيرهم على السمنة” بأكاديمية ISR For International Studies And Research للدراسات والبحوث الدولية تحت اشراف الأستاذ الدكتور هاني فرج “رئيس مجلس إدارة الأكاديمية”، والأستاذ الدكتور أسامة سلامة “وكيل شئون الباحثين”
وهدفت الرسالة الى عدة نواحي مهمة في إبراز خطورة السمنة على صحة الانسان، وتأثير نظام الكيتو على السمنة، وتأثير نظام اللقيمات على السمنة. وتكمن أهمية الدراسة من الناحية العلمية التعرف على أسباب السمن، التعرف على أضرار السمنة، التعرف على فوائد نظام الكيتو، التعرف على اضرار نظام الكيتو، التعرف على فوائد نظام القيمات، التعرف على اضرار نظام القيمات، ومن الناحية العملية علاج السمنة من خلال نظام الكيتو، علاج السمنة من خلال نظام اللقيمات، تحسين الصحة العامة بجسم الانسان.
استخدمت الباحثة المنهج التجريبي حيث تم تقسيم العينات الى مجموعتين، طُبق على المجموعة الأولى نظام الكيتو، وطُبق على المجموعة الثانية نظام اللقيمات، وذلك للتعرف على الفرق بين نظام الكيتو ونظام اللقيمات وتأثيرهم على السمنة.
ومن أهم النتائج التي توصلت اليها الباحثة: انخفاض ف الوزن، وتحسن نسبة السكر في الدم، وتحسن صحة التمثيل الغذائي في الجسم، وتحسن التهابات الجسم، تحسن الجهاز الهضمي، فقدان الدهون البطنية، الحفاظ على الوزن الصحي، عدم الشعور بالجوع.
ومن أهم التوصيات بنائا على ما توصلت الية الباحثة في الدراسة: –
يجب التوازن بين جميع العناصر الغذائية المتناولة، وبكميات مناسبة للجسم، ودون تقليل عنصر بذاته يصل إلى حد الضرر؛ بحيث يتم تناول العناصر الغذائية جميعها بما يحقق للجسم الصحة، والفائدة.
واستخدام برنامج الدراسة الحالي مع حالات السمنة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى