الأخبار العربية والدولية

سيادة المطران عطا الله حنا : ” ان قرار ترامب بوقف تمويل منظمة الصحة العالمية

انما هو موقف معاد للقيم الاخلاقية والانسانية وخاصة في ظل وباء الكورونا “

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن قرار ترامب بوقف تمويل منظمة الصحة العالمية في هذه الاوقاف العصيبة التي يعاني فيها العالم بأسره من وباء الكورونا انما يعتبر عملا لا انسانيا ولا اخلاقيا.
لم نفاجىء بهذا الموقف لان الادارة الامريكية الحالية معروف عنها تخبطها وانحيازها للظلم والاحتلال والقمع والاستبداد .
ان قرار ترامب بوقف تمويل منظمة الصحة العالمية انما يبرز مجددا الوجه الحقيقي لهذه الادارة الامريكية التي تخلت عن انسانيتها .
فترامب الذي اعلن عما يسمى بصفقة القرن ها هو اليوم يحاول افشال ما تقوم به منظمة الصحة العالمية وخاصة في هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها عالمنا وهذه هي قمة الانحطاط الاخلاقي والانساني والحضاري .
ان تاريخ الادارات الامريكية المتعاقبة حافل بالحروب وتصدير الاسلحة وثقافة الموت لمشرقنا ومعاداة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة ولكن قرار ترامب الاخير انما يجرد هذه الادارة الامريكية من اية شرعية انسانية ويميط اللثام عن الوجه القبيح لهذه الادارة التي لا تولي اي اهتمام لاية قيمة انسانية او اخلاقية .
نتمنى من حلفاء امريكا في منطقتنا ان يدركوا بأن ترامب وادارته ليسوا اصدقاء لاحد بل هم اصدقاء مصالحهم ومشاريعهم واجنداتهم ، ولا تراهنوا على هذه الادارة ان تقدم لكم شيئا فما يهم ترامب وزمرته هو فقط مصالحهم واجنداتهم وتصدير اسلحتهم الى منطقتنا على حساب الشعوب المقموعة والمقهورة .
ان ظاهرة ترامب في الزمن المعاصر انما هي ظاهرة خطيرة بكل ما تعنيه الكلمة من معاني فهو بارع في بث سمومه وحقده وكراهيته بكافة الاتجاهات ونستغرب كيف ان انسانا بهذا المستوى قد وصل الى سدة الرئاسة في امريكا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى