الأخبار اللبنانية

السفير الألماني في لبنان هانز يورغ هابر يزور مؤسسة الصفدي

 

في إطار التعاون القائم مع المؤسسات الأجنبية، سواء لجهة التمويل أو الشراكة، شهد كل من مركز “شبابنا”

الكائن في منطقة السويقة، وهو مركز تابع لمؤسسة الصفدي بالشراكة مع بلدية طرابلس، والملتقى الألماني العربي الكائن في “مركز الصفدي الثقافي”، وهو مشروع مشترك بين معهد غوته و”مؤسسة الصفدي”، زياراتٍ تفقدية قام بها السفير الألماني في لبنان هانز يورغ هابر يرافقه المستشار الثقافي في السفارة هانز هيلغه زاندر، ووفد من جمعية مرسي كور ترأسه المدير التنفيذي الأوروبي في مرسي كور مرفين لي والمديرة التنفيذية الأميركية في مرسي كور سارة وارن.
الوفد الألماني زار “مؤسسة الصفدي” حيث اطلع من مديرها العام رياض علم الدين على المشاريع والنشاطات التي تنفذها “المؤسسة”، كما زار متفقداً مقر “الملتقى الألماني العربي” في مركز الصفدي الثقافي، وجال في أقسام “المركز” المختلفة. المستشار الثقافي الألماني عبّر عن إعجابه الشديد بما تقدمه “المؤسسة” من مشاريع تنموية وثقافية متنوعة، وبما يحويه “مركز الصفدي الثقافي” من مقومات وتجهيزات “تصنفه ضمن أفضل المراكز الثقافية العاملة في لبنان”. علماً أنها الزيارة الأولى للمستشار الثقافي إلى طرابلس.

 

في مركز “شبابنا”
أما وفد جمعية مرسي كور فقد اطلع في مركز “شبابنا”، وبحضور المستشارة الدولية في “مؤسسة الصفدي” الدكتورة إيفونا صافي، منسقة قطاع التنمية الاجتماعية سميرة بغدادي، مديرة المشاريع في القطاع ياسمين كبارة إضافة إلى فريق عمل مركز “شبابنا”، على البرامج الوقائية التي ينفذها المركز للحد من خطر انحراف الشباب ومواكبتهم وتقديم الدعم اللازم لهم.
كما التقى الوفد مجموعة من الشباب المشاركين في مشروع “دعم وتفعيل قدرات الشباب”، وهو مشروع مشترك مع مرسي كور وممول من USAID-OTI، حيث قدم الشباب شرحاً مفصلاً لما اكتسبوه من معلومات وخبرات من خلال التدريبات، وأطلعوا المسؤولين في مرسي كور على حاجات منطقتهم. ثم عبّر الوفد بدوره عن إعجابه بما يقدمه مركز “شبابنا” من برامج تنموية واجتماعية هادفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى