ثقافة

جمعية قّل لا للعنف تدعوا احترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية للناس جميعاً

أيمانا” من دعم جمعية ” قّل لا للعنف ” الحائزة على علم وخبر 1667 وزارة الداخلية اللبنانية وهي جمعية أهلية لا تبغي الربح ” مستقلة ”  لحقوق المرأة مع الإطار الدولي المعلن في ميثاق الأمم المتحدة. و تعزيزا” احترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية للناس جميعاً والتشجيع على ذلك إطلاقاً بلا تمييز بسبب الجنس أو اللغة أو الدين ولا تفريق بين الرجال والنساء.‘‘

وبمناسبة اليوم المرأة العالمي سوف تكّرم جمعية قّل لا للعنف  كوكبة من النساء الناشطات في المجتمع المدني ،  في منظقة عالية ضمن أحتفال ” ست الحبايب ” وذالك نهار الجمعة في 8 اذار 2013 في مجلس الفنون .

إن جمعية قل لا للعنف تدعوا الجميع الى الاعتراف بالحاجة الى تحويل التركيز من المرأة إلى مفهوم الجنس، اعترافا بأنه لا بد من إعادة تقييم بنية المجتمع بأكمله وجميع العلاقات بين الرجال والنساء فيه. وسيكون، من خلال عملية إعادة هيكلة للمجتمع ومؤسساته، من الممكن تمكين المرأة تمكينا كليا لتأخذ مكانها اللائق كشريكة على قدم المساواة مع الرجل في جميع جوانب الحياة. ويمثل هذا التغيير تأكيدا قويا بأن حقوق المرأة هي حقوق الإنسان، وبأن المساواة بين الجنسين كانت مسألة مثيرة للقلق العالمي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى