الأخبار اللبنانية

منصور: لا وجود للبنانيين ضمن الرهائن المحتجزين في الجزائر

أكد وزير الخارجية عدنان منصور عدم وجود لبنانيين ضمن الرهائن المحتجزين في الجزائر، وأكّد انه بعد الإتصال بالقائم بالأعمال في السفارة اللبنانية في الجزائر تأكدنا عدم وجود اي لبناني.
ولفت منصور، في حديث الى “صوت لبنان (100.5)”، الى ان اللبنانيين يعملون في قطاع التجارة والصناعة ويتمركزون في العاصمة ، وانه على تواصل مستمر مع القائم بالأعمال في السفارة اللبنانية.
اما في ما يتعلق بمسألة التصويت لمشروع قانون منح الأم الجنسية لأولادها، قال منصور ان مشروع القانون سيناقش في جلسة اليوم وقال ان هناك معطيات عديدة ويجب مناقشتها ولا بد من الأخذ بعين الإعتبار وجهة نظر جميع الوزراء، ويجب درس مشروع القانون بعمق.
أما في ملف مخطوفي إعزاز، قال منصور انه ليس هناك من معطيات جديدة في الملف، والجانب التركي الذي كان يتولّى عملية التواصل لم يتوصل الى نتائج جديدة.
وأضاف انه حتى الآن ما من شئ يُبشّر بعملية الأطلاق، لكن التواصل مستمر مع الجانب التركي لافتا الى وجود قنوات اخرى للإفراج عن المخطوفين.
وربما تكون الوساطة القطرية هي احد هذه الأساليب الأخرى خصوصا ان وزير الداخلية كان توجه الى قطر مع مدير عام الأمن العام ولكن ننتظر لنرى ما ستسفر عنه المباحثات التي جرت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى