الأخبار اللبنانية

الان عون: مبلغ 11 مليار دولار التي صرف في حكومة السنيورة بحاجة لدرس ومحاسبة

دعا النائب الان عون الى تسيير الامور في ما خص الانفاق العام وفقا للأصول، لافتا الى ان موضوع الاحد عشر مليار دولار التي صرفت في حكومة الرئيس فؤاد السنيورة بحاجة لدرس وتدقيق ومعالجة ومحاسبة، وبعدما بدأت لجنة المال العمل عليه رات انه يتضمن الكثير من الثغرات.

وجدد عون، في حديث الى “صوت لبنان (93.3)”، رفضه لربط هاتين المسألتين مع بعضهما البعض مشيرا الى ان موضوع الـ 8900 مليار لا يقارن بما حصل في السنوات الماضية على الاقل في ما يخص التدقيق بهم وكيفية صرفهم ووجهتهم.
وعن اقتراح القانون الذي ستقدمه اليوم كتلة المستقبل لقوننة الـ11 مليار بموازاة الـ8900 مليار، نفى عون علمه بأي اقترح من هذا النوع لادراجه على جلسة الاثنين موضحا انه يجب ان يذهب الى اللجان النيابية والى لجنة المال والموازنة لدراسته، ولا يستطيع التقدم به بصفة معجل مكرر. وتعليقا على ما قاله الرئيس نبيه بري ان موضوع الانفاق سياسي وليس تقنيا، اكتفى عون بالقول هذه وجهة نظر الرئيس بري ونحن لنا وجهة نظر مختلفة نعبر عنها.

وشكك بكلام الوزير محمد الصفدي الذي قال فيه ان “الاحد عشر مليار مفندة بمستندات باعتباره يتناقض مع كلام وزارة المال التي تحدثت عن نقص بالمستندات والقيود في هذا الموضوع” بحسب تعبير النائب الان عون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى