الأخبار اللبنانية

علوش: تصريح غصن بشأن “القاعدة” يخدم النظام السوري

أوضح عضو المكتب السياسي في “تيار المستقبل” مصطفى علوش ان “اجتماع الأمانة لقوى “14 آذار” لتقييم المرحلة السابقة وبناء الخطوات للمرحلة المقبلة”، فيما لاحظ ان تصريح وزير الدفاع فايز غصن بشأن وجود تنظيم “القاعدة” في لبنان يخدم النظام السوري.

وقال في حديث الى “اخبار المستقبل”: “إن تتابع الأحداث على الحدود اللبانية السورية يؤكد أن مطالبنا بنشر الجيش وترسيم الحدود كانت ضرورية لعدم حصول ما يحصل اليوم، حيث هناك اعتداء سافر من القوات السورية يتكرر وأدّى مؤخراً إلى استشهاد ثلاثة لبنانيين، وهذا يعني أن على الدولة ان تتخذ الإجراءات لحماية المواطنين، وهذا من واجبها وهذا ما سنستمر بالمطالبة به”.

وفي ما يتعلق غصن، رأى علوش ان “هذه التصريحات أُثبِت من الحكومة أنها غير مقرونة بالإثباتات والأدلة، ونحن سنقوم بمساءلة وهناك إمكان استجواب الوزير عبر مجلس النواب، وقد نصل إلى حد طلب سحب الثقة من الوزير”.
وأكد أن “تصريح غصن يخدم النظام السوري وقد يكون ذلك منسّقا مسبقا لكي تؤخذ هذه التصريحات تبريراً للنظام السوري للخروج من مأزقه”، معرباً عن اعتقاده أنه “لا يوجد وزير دفاع في لبنان بل هو يتبع للنظام السوري”.

وختم بالقول: “من خلال التجربة فإن الحوار هو “حوار الطرشان” في ظل المعطيات وموازين القوى المحلية والاقليمية، وإذا تغيرت هذه الموازين قد يصبح للحوار جدوى، لكن استمرار “حزب الله” باعتباره أن سلاح البلطجة هو جزء من منظومة المقاومة يجعل أي حوار غير مجد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى