المجتمع المدني

مدير مكتب الوكالة الفرنسية للتنمية في لبنان دني كاسا “زار مؤسسة الصفدي”

زار مدير مكتب الوكالة الفرنسية للتنمية في لبنان دني كاسا “مؤسسة الصفدي” يرافقه القائم بالأعمال الاقتصادي ميهوب مزواغي، حيث كان في استقبالهما المدير العام للمؤسسة رياض علم الدين بحضور مديرة القطاع الاجتماعي سميرة بغدادي، مسؤولة قسم الدراسات والتطوير د. إيفونا صافي، ومسؤولة العلاقات الخارجية فانيسا يكن، الذين أطلعوا الوفد على مشاريع وبرامج “مؤسسة الصفدي” ورؤيتها الإنمائية.
ثم انتقل الوفد يرافقه علم الدين إلى “مركز الصفدي للتنمية الزراعية” في دير دلوم عكار، حيث استمع من مدير قطاع التنمية الزراعية في المؤسسة د. غسان سرور ومدير المركز أنور درنيقة على مشاريعه المتنوعة التي تصب في تحقيق تنمية زراعية مستدامة في المناطق الريفية، وكانت جولة في أرجاء “مركز توضيب الخضار والفاكهة” و”مركز تربية النحل” ومختبر فحص التربة، حيث استمع إلى شروحات من المهندسين المشرفين عليها على آلية عملها والخدمات التي تقدمها للمزارعين في عكار والجوار. وشملت الزيارة إنشاءات بناء مشروع الزراعة المائية الذي تعمل المؤسسة على إعداده في مركزها الزراعي.
بعد الزيارة، أثنى الوفد الفرنسي على الدور الإيجابي الذي تقوم به “مؤسسة الصفدي” في دفع عجلة التنمية المستدامة في طرابلس والشمال، وتم الاتفاق على استكمال التواصل للبحث في سبل التعاون الممكنة بين الوكالة الفرنسية للتنمية ومؤسسة الصفدي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى