الأخبار اللبنانية

اللقاء التضامني شمالا: لوقف التدخل التركي في شؤون المنطقة العربية

وطنية – ندد رئيس “اللقاء التضامني الوطني” الشيخ مصطفى ملص، بما وصفه ب”العدوان العسكري التركي على الاراضي السورية تحت حجة نقل رفات سليمان شاه المدفون في سورية منذ ما يزيد على خمسمائة سنة، وكذلك بإستيلاء القوات التركية على إحدى القرى السورية القريبة من الحدود بحجة إعادة دفن الرفات فيها” .

أضاف:”إن السلوك التركي تجاه الازمة السورية بل ومساهمة الحكومة التركية في نشوء هذه الازمة يلقيان على تركيا عبئا ثقيلا، لا يمكن تحمله من دون أن يكون له إرتدادات سلبية على العلاقات العربية التركية”.

ودعا الشعب التركي إلى “الضغط على حكومته لوقف تدخلها في شؤون المنطقة العربية لاسيما سوريا التي لا يمكن أن تسقط بيد الاخوان المسلمين لأسباب كثيرة” .

من ناحية ثانية، اعتبر ملص “أن موضوع إنتخاب رئيس للجمهورية خرج عن كونه مسألة ترف سياسي إلى حد أنه بات يشكل خطرا وجوديا على وجود لبنان كوطن يتمتع بشيء من الحرية والتعايش السلمي بين مكوناته، مضيفا “انه لم يعد الامر يحتمل المساومة، لان الخارطة السياسية اللبنانية باتت من الوضوح الى حد لا يخفى على أحد”.

وختم:” الحكم لا يمكن أن يقوم على تفرد جهة واحدة لا محليا ولا اقليميا بالانفراد بحكم البلد، كما أن الاتيان بمستقلين للرئاسات الثلاث يعني تهيئة البلد للوقوع بيد التطرف والارهاب الذي يغزو المنطقة برضى أميركي مبطن. هذه حقائق على أرباب السياسة في لبنان أن يأخذوها بالاعتبار وإلا على لبنان السلام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى