الأخبار اللبنانية

العجوز:حكومة دياب ساقطة شعبيا،والحل برجل دولة كالرئيس الحريري

عقد مجلس قيادة حركة الناصريين الأحرار إجتماعا إستثنائيا برئاسة الدكتور زياد العجوز للتباحث في شؤون الساعة المحلية ، وقال أن حكومة حسان دياب بهويتها السياسية التي أتت بها الى الحكم هي حكومة ساقطة شعبيا وستسقط رسميا في القريب العاجل.
وأضاف، أن المنظومة السلطوية الفاسدة تتحمل مجتمعة مسؤولية ما آلت إليه الأوضاع المأساوية على الشعب والوطن والمؤسسات في كافة المجالات ، وأن الحل لا يكمن في سقوط أو إسقاط الحكومة فقط ، بل في إسقاط تلك المنظومة التي أوصلت البلاد الى هذا الإنهيار الكبير المالي والإقتصادي والإجتماعي والذي قد يؤدي لإنهيار أمني أيضا.
ورأى العجوز بأن حصر أسباب الإنهيار في الحكومة فقط هو بمثابة إصرار فرعون العصر اللبناني على تبرئة نفسه والتحكم في مفاصل نظام الدولة كله.
وتابع، التحركات الشعبية لن تنجح إلا في حال عودتها لشعارات كلن يعني كلن ، وإلا ستكون إسقاط الحكومات سايقة خطيرة في حال الإكتفاء فقط بهذا التوجه.
وختم قائلا، لقد فشل الرئيس حسان دياب فشلا ذريعا، بل أكثر وأخطر من ذلك بأنه قد أضعف مقام رئاسة الحكومة وجعل من موقعه موقعا للمقايضة وصولا للتحكم في سياسته من قبل الطفل المعجزة الحالم بالوصول الى رئاسة الجمهورية ولو كان على خراب البلد.
ووجه العجوز تحية الى الرئيس سعد الحريري الذي كان على مستوى المرحلة السياسية واستقال بناء على رغبة الشعب على أمل أن تنجح الثورة بالتغيير..ولكن للأسف التغيير سقط واستبدل بالتعتير ، وملاذنا اليوم لرجل دولة على طراز الرئيس الحريري يستطيع إعادة الثقة الدولية والعربية الى لبنان لإنقاذه قبل فوات الأوان وحصول المحظور من الإنهيار الكبير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى