الأخبار العربية والدولية

سيادة المطران عطا الله حنا : ” نطالب الكنائس المسيحية في العالم والمؤسسات الحقوقية

برفض الاجراءات الاحتلالية التي تستهدف شعبنا الفلسطيني المنكوب “

القدس – وجه سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح هذا اليوم نداء عاجلا الى كافة الكنائس المسيحية في العالم وكذلك الى عدد من المؤسسات الحقوقية بضرورة اتخاذ مواقف واضحة وجريئة رفضا للاجراءات الاسرائيلية التي تستهدف الشعب الفلسطيني بشكل عام وتستهدف مدينة القدس بشكل خاص ناهيك عن التهديدات الجدية بضم اراض من الضفة الغربية وغور الاردن .
نقول للكنائس المسيحية في عالمنا ولا نستثني منها احدا على الاطلاق بأن دفاعكم عن الشعب الفلسطيني المظلوم انما هو انحياز للحق والعدالة ودفاع عن انبل قضية عرفها التاريخ الانساني الحديث .
وانطلاقا من قيمنا الايمانية والاخلاقية والانسانية فإننا نتمنى منكم ان تتخذوا مواقف واضحة رافضة للاجراءات الاحتلالية بحق شعبنا والتي هدفها تصفية القضية الفلسطينية وهي تحظى بدعم كامل من الادارة الامريكية واللوبي الصهيوني في العالم.
لا ترضخوا لاية ضغوطات او املاءات من اي جهة كانت فالصوت المسيحي في هذا العالم يجب ان يكون صوتا نبويا مستندا على قيمنا الايمانية والمبادىء الاخلاقية والانسانية التي ينادي بها الانجيل المقدس .
ان دفاعكم عن فلسطين وشعبها المنكوب انما هو دفاع عن المسيحية في مهدها ففلسطين هي مهد المسيحية وهي ارض المقدسات وفيها اعرق حضور مسيحي في العالم فلا تتركوا مسيحيي فلسطين لوحدهم ولا تتركوا شعبنا الفلسطيني كله لوحده بل نادوا بأن تتحقق العدالة ويزول الاحتلال لكي ينعم شعبنا بالحرية التي يستحقها .
انهم يشوهون صورة القدس ويطمسون معالمها ويزورون تاريخها ويهمشون الحضور الفلسطيني فيها وها هم اليوم يخططون لسرقة مزيد من الاراضي الفلسطينية في غور الاردن وفي الضفة الغربية .
نتمنى ان تكون هنالك مواقف واضحة منددة بهذه السياسة الاحتلالية فلا نريد خطابات دبلوماسية وكلمات منمقة بل نريد صوتا مسيحيا واضحا رافضا للاحتلال والاستعمار والاستبداد والظلم الذي يتعرض له شعبنا الفلسطيني .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى