إجتماعيات

بيت الزكاة والخيرات – لبنان وأوستراليا ينفذان مشروع الأضاحي الثامن والثلاثون

إختتم بيت الزكاة والخيرات – لبنان، وأيضاً في سدني أستراليا، مشروع الأضاحي الثامن والثلاثين، حيث استطاع رغم الظروف الصعبة على كافة الأصعدة الصحية والاجتماعية والاقتصادية، من تنفيذ المشروع وإيصال اللحوم إلى خمسة آلاف أسرة في طرابلس وشمالي لبنان من أسر الأيتام والمعوقين والأرامل والأسر المتعففة والفقراء المسجلين والمكفولين لديه.
وقد تضمن المشروع ذبح 42 عجل بقر، فضلاً عن نحر 91 أضحية من الخراف البلدي الغنم، وقد عملت فرق المشروع على تنفيذ عمليات النحر والسلخ والتقطيع والتبريد والتوضيب، وفق أعلى معايير العناية الصحية والغذائية، وأنظمة الجودة العالمية.
تم حفظ اللحوم في شاحنات وغرف مبردة وفي ثلاجة البيت الخاصة لمدة يومين قبل التوزيع، الأمر الذي ضمن توزيعها ووصولها إلى المنازل بأفضل حال في هذه الأيام شديدة الحرارة.
وكان البيت قد نفذ المشروع بمساهمات مختلفة، من منظمات وجهات من الخارج والداخل، أبرزُها بيت الزكاة الكويتي، وقطر الخيرية، والندوة العالمية للشباب الإسلامي في الرياض، إضافة إلى مضحين ومحسنين من داخل لبنان.
من جهة أخرى نفذ بيت الزكاة الأسترالي مشروع الأضاحي في سدني، حيث تضمن المشروع آلاف الأضاحي التي نحرها المضحون هناك إضافة إلى المضحين من لبنان الذين كلفوا بيت الزكاة والخيرات بتنفيذها عنهم في أستراليا، وقد تم توضيبها وتبريدها وإعدادها للإرسال بحراً عبر حاويات مبردة لتوزع على الأهل والمحتاجين في لبنان عبر بيت الزكاة والخيرات – لبنان.
هذا وتوجه البيت بالشكر والتقدير والدعاء بالخير لكل من ساهم وشارك في إحياء سنة الأضاحي المباركة التي حفظها المولى عز وجل في ظل الضائقة التي يمر بها لبنان والأمة جمعاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى