المجتمع المدني

اللجان الاهلية تطالب بلدية طرابلس بنزع اللافتات من شوارع المدينة

أصدرت اللجان الاهلية بياناً طالبت فيه رئيس بلدية طرابلس أخد المبادرة السريعة لازالة اللافتات المثيرة والتي تدعو للتحريض تارة باسم اهل السنة وتارة اخرى باسماء مستعارة.

وقالت اللجان في بيانها أن طرابلس عبر تاريخها النضالي الطويل كانت وستبقى حاضنة لقضايا الدفاع عن الوطن وقضايا الامة العربية.

فطرابلس العيش الواحد الكريم بين مختلف طوائفها تنبذ التطرف وتدعو الى المحبة والسلام وترفض أن ينطق باسمها من يدعون أنهم يمثلونها ببيانات ومواقف التهديد والوعيد.فهي بذلك تقدم خدمة لاعداء لبنان في عيشه المشترك الذي نحرص عليه ونحميه بأهداب العيون.

اننا من منطلق حرصنا على اجواء التهدئة ندعو كل الغيورين عدم استخدام ساحات وشوارع طرابلس بلافتات وبيانات تدعو للتحريض وتشويه صورة المدينة المثالية في التعايش بين مختلف الاطياف بعيداً عن أجواء التحدي التي لم تشهدها شوارع العاصمة بيروت أو بقية المدن اللبنانية .

ان اللجان الاهلية من موقع التآخي بين كل القوى الموجودة على الساحة الطرابلسية واختلاف تنوعها تهيب برئيس بلدية طرابلس المسارعة الفورية لازالة اللافتات التي تكاثرت بشكل كبير وتدعو الى المساهمة في تعزيز السلم الاهلي تجنباً للفتنة المذهبية التي يسعى اليها اصحاب المشاريع المشبوهة للنيل من وحدة المسلمين وبالتالي وحدة اللبنانيين جميعاُ .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى