الأخبار اللبنانية

الصفدي يتوقع نمو اقتصادي للبنان مع نهاية العام 6%

توقع وزير الاقتصاد والتجارة محمد الصفدي أن يبلغ النمو الاقتصادي للبنان مع نهاية العام الجاري معدل 6% على الأقل مما يجعله من بين البلدان ذات الاقتصاد الأسرع نمواً في العالم.

كلام الوزير الصفدي جاء خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الأعمال والاستثمار الذي نظمته مؤسسة “أوروكونفنشن” بالتعاون مع المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات “إيدال” في فندق موفنبيك.

وقال الصفدي: “هدفنا أن نحافظ على النمو الاقتصادي وأن نحوله إلى فرص حقيقية للتنمية تستفيد منها أكبر شريحة ممكنة من اللبنانيين”. وأضاف: “إن وزارة الاقتصاد والتجارة مستعدة للتعاون مع الشركاء المحليين والدوليين لتحقيق هذا الهدف”.

وأبدى الصفدي سروره لتشكيل اللجنة الوزارية التي سبق أن طالب بها لتتولى مهمة تحسين بيئة الأعمال وقال: “إن هذه اللجنة لا يمكن أن تحقق أهدافها إلا بدعم واسع لحماية البرنامج الإصلاحي للاقتصاد الوطني وإبعاده عن مخاطر التسييس والتعطيل .

وأشار الوزير الصفدي إلى وجود فرص حقيقية للاستثمار في قطاعات واعدة أبرزها الاستشارات والإعلانات والسياحة والتطوير العقاري والنقل وتكنولوجيا المعلومات والصناعات الغذائية.

وجدد الصفدي الدعوة إلى إقامة الشراكة بين القطاعين العام والخاص في مجالات مصانع توليد الطاقة، أنابيب ومصافي الغاز والنفط فضلاً عن المياه والاتصالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى