المجتمع المدني

قيبة الفنانين التشكيليين زارت منتدى “العزم” في طرابلس

زارت نقيبة الفنانين التشكيليين في لبنان كلود عبيد، منتديات العزم في “جمعية العزم والسعادة الاجتماعية”، وناقشت مع المسؤولين في المنتديات واللجنة الفنية أمور التعاون والتنسيق لإقامة ندوات ومعارض في مركز العزم الثقافي.

ورحب مدير المنتديات مقبل ملك خلال اللقاء بالنقيب عبيد، وأشار الى أن الجمعية التي تعمل بتوجيه ودعم من الرئيس نجيب ميقاتي، تعمل بشكل دائم على تخصيص الفن التشكيلي وكل انواع الفنون من التمثيل والشعر والنحت والأدب الإهتمام اللازم، ولفت الى “ان مدينة طرابلس تعشق الفن، وان تاريخها وماضيها حافلان بالتراث والفنون التي تغيرت خلال الزمن من خلال الموجات التي مرت عليها”.

كما اكد ان الجمعية تقوم بتنفيذ خطة لدعم الفنون من خلال مركز العزم الثقافي الذي يعد مركزا لاستقطاب الفنانين والشعراء اللبنانيين ومن دول عربية وأروبية.

وختم متمنيا ان تكون هذه الزيارة فرصة للتعاون بين النقابة ومنتديات العزم، معلنا انه تم الاتفاق على إقامة ندوة عن الفن التشكيلي خلال الشهر المقبل.

من جهتها، النقيب عبيد تحدثت عن الهدف من هذه الزيارة، مشيرة الى انها تندرج ضمن خطة تقوم بها النقابة من اجل انشاء علاقة مع المؤسسات الثقافية في لبنان، وخصوصا مع الذين يعنون بالفن التشكيلي كما تفعل منتديات العزم.

واملت أن يكون للشراكة مع الجمعية جدوى، ولا سيما ان القيمين عليها، وخاصة الرئيس ميقاتي لهم باع طويل في الخدمة العامة كما يبدون كل اهتمام بالمشاريع الانسانية والفنية والثقافية والاجتماعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى