الأخبار اللبنانية

الرئيس ميقاتي إستقبل سفيرة كندا، والوزير منصور

إستقبل رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي سفيرة كندا لدى لبنان هيلاري تشايلز أدامز صباح اليوم في السرايا. وقالت السفيرة بعد اللقاء: الزيارة أتت في أعقاب قرار لبنان دفع حصته من تمويل المحكمة الخاصة بلبنان، وللإطلاع على الأولويات التي يضعها الرئيس ميقاتي لحكومته في جدول أعمالها.

ورداً على سؤال عما يتردد عن سحب السلطات الكندية الجنسية من عدد كبير من اللبنانيين الموجودين في كندا أجابت: لقد أعلن وزير الهجرة الكندي الأسبوع الفائت أن هناك تحقيقات تجري بشأن 2100 مواطن حازوا على الجنسية الكندية، لكن ليسوا جميعاً لبنانيين بل ينتمون إلى أكثر من 100 بلد في العالم . هناك حالات أظهرت فيها التحقيقات أن الأفراد الذين حازوا على “المواطنية الكندية” لا يعيشون في كندا ، علماً أنهم قالوا أنهم يقطنون هناك. كل حالة جرى التحقيق بشأنها بعناية ، وعلى حدة ، وكل فرد أدرك بأن هذا الأمر قد يفقده المواطنية ويعرضه لإحتمال مواجهة المحكمة ، والسلطات الكندية تدقق بالإجراءات المتعلقة بهذا الملف للتأكد من أن العملية تتم بشفافية وأن لا يكون هناك قرار غير عادل بحق هؤلاء الأفراد ، لذلك يجب أن لا يشعر لبنان بأنه مستهدف في هذا الموضوع.

لقاءات أخرى

وإستقبل الرئيس ميقاتي وزير الخارجية والمغتربين عدنان منصور وبحث معه في موضوع التشكيلات الديبلوماسية. كما إستقبل الرئيس ميقاتي النائب عبد اللطيف الزين وعرض معه الأوضاع العامة.

وإستقبل الوزير السابق عبد الرحيم مراد وبحث معه شؤوناً مناطقية. أكد مراد بعد اللقاء أن الرئيس ميقاتي مطمئن لمجريات الأمور ، وأن المرحلة المقبلة ستشهد تسريعاً في وتيرة أعمال الحكومة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى