الأخبار اللبنانية

*مهرجان مرشح قوى التغيير والمجتمع المدني مالك مولوي في طرابلس

مالك مولوي: إنقلاب22 تبدأ خطته من هيدي اللحظة ولا ينتهي حتى تحرير البلاد من العصابات الحاكمة.

مالك مولوي: إنقلاب22 هو إنقلاب شامل على المنظومة يبدأ تنفيذه ب ١٥ أيار وهو يوم الإنتقام من نظام الأوليغارشية الحاكمة.

مالك مولوي: انقلاب 22 هو خطة شفافة مطلقة تشارك الناس بخطواتها كلها مسبقا وتهدف الى توحيد البلد وشد العصب الوطني .خطة قصيرة الامد كناية عن خطوات سريعة. قرارات واقرار قوانين.

مالك مولوي: انقلاب 22 يهدف الى تطهير القضاء، وذلك عبر اقرار قانون منقّح لاستقلالية القضاء في آليات واضحة، وعبر تشكيلات قضائية شاملة. الصف الاول على البيت.

مالك مولوي: انقلاب 22 يحرص على تطهير الجيش و القوى المسلحة مع تغيير اكثرية الصفّ الاول المعيّن والتابع للمنظومة.

مالك مولوي: انقلاب 22 يسعى الى نفيذ القرارات القضائية بالقوة من قبل الجيش اذا لزم وتطهير إدارات الدولة: وإحالة معظم المدراء العامين إلى التقاعد وتعيين حاكم جديد لمصرف لبنان.

مالك مولوي: انقلاب 22 خطته وضع قانون المحكمة الخاصة لجرائم كبار المسؤولين (رفع الحصانات) وتعديل دستوري حول ذلك ومحاكمات علنية ومتلفزة.

مالك مولوي: انقلاب 22 يطالب بالحجز على كل أموال وممتلكات اعضاء مجالس ادارة المصارف، واعادة جدولة الديون ودفع الودائع وتدقيق مالي وجنائي شامل. بدنا نعرف شو معنا وشو علينا.

مالك مولوي: انقلاب22 ينص على تجميد حسابات مئة شخصية شأن عام و جميع المتعهدين والمستزلمين واصحاب المصارف.

مالك مولوي: انقلاب22 ينص على تشكيل لجنة لإستعادة الاموال المنهوبة . مع رصد وتتبع اموال واملاك السياسيين حول العالم. فهذه قضية وطنية كبرى بل جريمة العصر.

مالك مولوي: اموال المودعين مقدسة ما رح نسكت عن يلي صار من عدم تدخل وتعاميم عشوائية وعدم وجود الشفافية قبل الانهيار والاعيب منصة الصيرفة.

مالك مولوي: انقلاب 22 يصر على فتح تحقيق كامل حول عملية انهيار الليرة وتبخر الودائع ولعب الصرافين.

مالك مولوي: انقلاب 22 يطالب برفع السرية المصرفية بين وزارة المالية والمصارف. وتسوية ضرائبية اختيارية للجميع.

مالك مولوي: انقلاب 22 يريد اصلاح معاهدات تبادل المعلومات الضرائبية بين لبنان ودول العالم واقرار قانون الضريبة على الثروات الكبرى، وووضع عائداتها للبرامج الاجتماعية.

مالك مولوي: انقلاب 22: على الدولة اللبنانية أن تطلب من حزب الله الجلوس معا على الطاولة رسميا لبحث كيفية دمج سلاحه مع الدولة على ان يكون قرار الحرب والسلم بيد الدولة اللبنانية فقط لا غير.

مالك مولوي: انقلاب 22 يسعى الى تعداد سكاني شامل، مع رقم وطني لكل مواطن ومقيم اضافة الى تعداد شامل للأجانب.

مالك مولوي: انقلاب22 ينص على احصاء للموظفين في القطاع العام: حاجة السوق، تقييم للموظفين، اعادة تشكيل. اتفاقيات تقاعد مبكرة. اعادة تأهيل وتدريب، تحفيز التسريح عبر قروض ميسرة.

مالك مولوي: انقلاب22: ينص على اعادة الهيكلة وتحديث لادارات الدولة من حكومة الكترونية، واعادة النظر بالمعاملات وطريقة تقييم الموظفين وتحديث الاجراءات ومكننتها. المطلوب ضخ دم جديد وتقنيات جديدة لأنتاجية افضل.

مالك مولوي: انقلاب 22 يصر على ترسيم تفعيل المفاوضات مع دول الجوار لترسيم الحدود البرية و البحرية.

مالك مولوي : انقلاب 22 يدعو الى انشاء لجنة وطنية لإلغاء الطائفية السياسية وتأسيس مجلس شيوخ.

مالك مولوي: انقلاب 22 سيعمل على قانون جديد للانتخابات.
فالقانون الحالي هو اسوء قوانين الأرض و هو اسوء من قانون ساكسونيا.

مالك مولوي: انقلاب22 ينص على تجريم التمويل الخارجي. نرفض سياسة المحاور وزلم المحاور. ويدعو دول العالم القريبة والبعيدة بالالتزام بالاصول الديبلوماسية بعدم التدخل بشؤوننا الداخلية.

مالك مولوي: انقلاب22 ينص على ضرورة تغيير الاوراق النقدية واستبدال التصاميم بوجوه لبنانية مشرقة و ناجحة كان لها تأثر كبير في رفع صورة لبنان حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى