المجتمع المدني

اتحاد رعاية الطفل” اطلق مشروع “الشنطة المدرسية” في طرابلس

أطلق “الإتحاد اللبناني لرعاية الطفل” مشروعه الريادي، بعنوان “الشنطة المدرسية” الذي يضم 53 جمعية تعنى بالأطفال وبموافقة وتشجيع من وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي.

ويتضمن المشروع توزيع حقيبة مدرسية و”مطرة” ماء و”مقلمة” على تلاميذ الصف الأول الأساسي في مدارس عدة في طرابلس ثم عكار، على أن تستكمل المراحل التالية التي ستشمل المدارس في المناطق اللبنانية كافة.

وقد بوشر حاليا بتنفيذ المرحلة الأولى من المشروع في منطقة طرابلس في مدارس: لقمان المختلطة (الملولة)، بعل محسن المختلطة (بعل محسن)، سليمان البستاني للصبيان (القبة)، الضياء الرسمية للبنات (القبة الراهبات)، سامية شنبور المختلطة (القلعة)، دوحة الأدب والنشىءالجديد (النجمة)، تكميلية طرابلس للبنات (النجمة)، النشء الجديد للصبيان (التل)، الفيحاء الرسمية للبنات (التل)، التهذيبية للبنات (الميناء)، النور للصبيان (الميناء).

وألقت رئيسة الإتحاد فاديا العثمان الأسعد كلمة شكرت فيها أعضاء الإتحاد على جهودهم لإنجاح هذا المشروع وأثنت على جهود السيدات لينا تامر، شاديا العثمان وسهير حافظة للعمل على تنفيذ التوزيع على الرغم من الصعوبات التي اعترضت أعمال التوزيع”.

وشكرت للمتبرعين من القطاعين الخاص والأهلي مساهمتهم في إنجاح العمل وهم:النائب سمير الجسر، رئيس بلدية طرابلس نادر الغزال، ريمون عودة، فضيلة فتال، جمعية الشبان المسيحية والرابطة النسائية الخيرية في لبنان الشمالي، جمعية نساء بلا حدود – فرع البقاع (روزي غرة) وجمعية كراكوزيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى