الأخبار اللبنانية

سليمان استقبل ميقاتي ونعمان ووفدي المؤتمر الطبي المكسيكي اللبناني وجمعية بيروت ماراتون

عرض رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان في القصر الجمهوري في بعبدا اليوم مع الرئيس نجيب ميقاتي للتطورات الراهنة على الساحة السياسية الداخلية. وتناول رئيس الجمهورية مع الوزير السابق عصام نعمان الاوضاع العامة السائدة. واستقبل الرئيس سليمان وفد المؤتمر الطبي المكسيكي اللبناني الاول في حضور سفير المكسيك لدى لبنان خورخي الفاريز فويرتو. والقى البروفسور كمال كلاب كلمة شكر فيها لرئيس الجمهورية رعايته هذا المؤتمر الذي له الى جانب هدفه العلمي دلالة مميزة وهي العودة الى الجذور وتعميق الروابط بين المتحدرين ووطنهم الام.

ورحب الرئيس سليمان بالوفد، مشيرا الى اهمية العلاقة بين المكسيك ولبنان مشددا على ان الجالية اللبنانية في المكسيك يجب ان تكون مفتاح العلاقة بين اميركا اللاتينية كلها ولبنان، مبديا افتخاره بما وصل اليه العديد من اللبنانيين المتحدرين، ومعربا عن ثقته بقدرة من ساهموا في بناء المجتمعات التي استضافتهم على المساعدة في بناء وطنهم الام.

وزار بعبدا وفد من جمعية بيروت ماراثون برئاسة السيدة مي الخليل التي دعت الرئيس سليمان الى رعاية وحضور انطلاق ماراثون بيروت لهذا العام في السابع من تشرين الثاني المقبل. وقدر رئيس الجمهورية للجمعية جهودها لافتا الى ان اهمية الماراثون لا تكمن في الوجه الرياضي الحضاري وحسب، بل هو يشكل مناسبة جامعة للبنانيين يتشاركون معا في هذا الموعد. ومن زوار القصر الجمهوري الوزير السابق العماد فكتور خوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى