الأخبار اللبنانية

اسرار الصحف الصادرة صباح اليوم الاحد 21 ايلول 2008

ورد في الصفحات الداخلية للصحف هذه الاسرار :

البلد:
وصفت مصادر مراقبة “عملية توزيع الحقائب بالوكالة على الوزراء بانها دقيقة” وتوزعت بمعدل وزير من كل طائفة باستثناء ارثوذكسيين”.

 

اشارت استطلاعات متخصصة ان “تنافساً شديداً سيحصل في دائرة مرجعيون حاصبيا بين مرشح حزبي ومرشح تيار كبير، وثالث من خارجهما”.

كشفت مصادر مطلعة ان “4 مراكز حساسة لا تزال تحول دون ولادة التشكيلات القضائية، ما يدفع الوزير المعني الى التريث”.
**
المستقبل
علم انه جرى استفسار من الديبلوماسية الفرنسية مع أركان في حزب مسلح لبناني كبير حول انطباعاته من الجلسة الاولى للحوار فأعربت عن ارتياحها.

قالت مصادر غربية ان هناك قلقاً فرنسياً من جراء عدم التعاون السوري ـ الاسرائيلي مع التحرك الدولي في قضية مزارع شبعا ما أدى الى التخوف من احالة الأمر الى مفاوضات السلام في المنطقة.

قالت أوساط عربية ان دمشق سعت في اجتماع الدورة الـ130 للجامعة الى الاكتفاء في بيانها حول المحكمة في جريمة اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري بما لحظه بيان القمة اللبنانية ـ السورية.
***
النهار:
امتنع رئيس سابق للحكومة عن الافصاح عن الهدف من زيارة مفاجئة قام بها أخيراً لرئيس كتلة نيابية لم يكن على وفاق معه.

تمنى نواب على وزارة الداخلية التركيز على مخالفات السير التي تشكّل خطراً على الآخرين، مشيرين الى أن حزام الامان يتعلق بالسلامة الشخصية.

سياسي عاد أخيراً من اميركا لاحظ وجود مولدات للكهرباء في معظم الادارات الرسمية الرئيسية، تساءل لماذا لا تتشبّه الادارة اللبنانية بالادارة الاميركية وتترك وزير الطاقة يوزع التيار الرسمي بالتساوي بين المناطق؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى