الأخبار العربية والدولية

سيادة المطران عطا الله حنا : ” ان جريمة الزرقاء كما وغيرها من الجرائم

التي ترتكب في بلادنا وفي مشرقنا انما تشير وبوضوح الى خلل في التربية

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح هذا اليوم بأننا نعرب عن شجبنا واستنكارنا للجريمة المروعة التي ارتكبت يوم امس في مدينة الزرقاء في الاردن الشقيق .
لقد صدمنا كما صدم الكثيرون في بلادنا وفي مشرقنا من هذه الهمجية ومن ثقافة العنف والكراهية والانتقام التي ان دلت على شيء فهي تدل على وجود خلل في التربية في منطقتنا العربية وهذا الخلل يحتاج الى معالجة جذرية من خلال تربية ابناءنا ومجتمعاتنا العربية على ثقافة التسامح ونبذ العنف وثقافة الانتقام والجنوح نحو ارتكاب جرائم القتل .
نحن في فلسطين نعاني ايضا من مظاهر العنف وجرائم القتل وما شاهدناه البارحة في الزرقاء انما تقشعر له الابدان .
من القدس نبعث بتضامننا الى اسرة هذا الشاب الذي تعرض لهذا العنف الغير مبرر والغير مقبول وفي الوقت ذاته نتضامن مع الاسرة الاردنية الواحدة التي قالت كلمتها واكد جميع الاشقاء الاردنيين رفضهم لمثل هذه الظواهر ، أما جلالة الملك فقد اتخذ القرارات والاجراءات اللازمة وهو اب لكل الاردنيين .
ان هذه المظاهر والمشاهد المروعة وانتشار ظاهرة العنف وجرائم القتل في بلادنا وفي اكثر من مكان في مشرقنا انما تشير وبشكل واضح الى ضرورة القيام بمبادرات خلاقة في حقل التربية والتعليم لان هذه الجرائم لا يمكن حصرها فقط على انها عمليات عنف وقتل وجنوح نحو الانتقام بل هي اضافة الى ذلك تأكيد على الخلل التربوي الذي نعيشه والذي نلمسه ونراه امامنا في اكثر من مكان وفي اكثر من موقع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى