ثقافة

مهرجان للعناية الاهلية في طرابلس

نظمت جمعية العناية الأهلية مهرجاناً خصص لأطفال طرابلس في زمن الفوضى والحرب ، تحت عنوان “ما ذنب أطفالنا ليعيشوا بعيداً عن طفولتهم”. وذلك على ملاعب العناية الأهلية بمشاركة جمعيات: التواصل للانماء، نسائم خير، شباب الصليب الأحمر، ميتم الشعراني، معكم، والكشاف والمرشدات الفلسطينية وبحضور 1000 طفل لبناني، وفلسطيني وسوري من أعمار 8 سنوات الى 15 سنة.
وقد شارك الأطفال في يوم ماراتوني طويل في ألعاب متعددة أدخلت الفرح والسرور الى قلوبهم، عبر استخدامهم العاب النفخ والنشاطات الرياضية والثقافية والترفيهية، والدورات التطبيقية للارشادات المتعلقة في الاسعافات الأولية وتنمية القدرات الفكرية والجسدية.
بدأ المهرجان بالنشيد الوطني فكلمة للمنسق عبد الرزاق البابي الذي عرف بالمهرجان وأهميته في هذه الظروف الصعبة التي تعيشها مدينة طرابلس.
تلاه رئيس جمعية العناية الأهلية رياض السنكري مرحباً بالأطفال وأهاليهم في هذا اليوم الطويل، وقال: “هذا العدد الكبير من الأطفال اللبنانيين والفلسطينيين والسوريين المتواجدين اليوم يؤكد أن طرابلس ترفض كل مظاهر الفتنة والاقتتال”، متسائلاً “عن ذنب أطفال المدينة الذين يراد لهم أن يكونوا بعيداً عن طفولتهم وأن يعيشوا ويلات الحرب والاقتتال والدمار”. وشكر السنكري كل الذين ساهموا في انجاح هذا المهرجان من شخصيات سياسية ونيابية وجمعيات اهلية وانسانية.
وفي الختام  وزع على الأطفال هدايا من وحي المناسبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى