الأخبار اللبنانية

إتحاد العمال والمستخدمين دعا للمشاركة في تظاهرة الاحد المقبل

ناقش المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان، في جلسة عقدت برئاسة كاسترو عبدالله التحضيرات للتظاهرة المقررة عند الحادية عشرة من قبل ظهر الاحد المقبل، والتي ستنطلق من امام مقره في الكولا – وطى المصيطبة – وصولا الى السراي الحكومي.

وجدد الاتحاد في بيان صدر بعد الاجتماع دعوته جميع العمال والمستخدمين والموظفين وكافة شرائح المجتمع اللبناني الى “المشاركة في التظاهرة دفاعا عن لقمة العيش، والحقوق المشروعة في الضمان الاجتماعي، ورغيف الخبز، والمدرسة، والمستشفي، وفرص العمل، ووسائل النقل، والمحروقات، والسلم المتحرك للأجور، ووقف الضرائب، ولجم ارتفاع اسعار المواد الغذائية والكهرباء، وحماية الصناعة الوطنية وحماية اليد العاملة اللبنانية”.

وطالب الاتحادات والنقابات واللجان العمالية وخاصة الاتحاد العمالي العام بالمشاركة الفاعلة بهذه التظاهرة “التزاما منهم بالدفاع عن حقوق الطبقة العاملة اللبنانية”.

وأعلن ان عقد مؤتمر صحافي في مقره، في وطى المصيطبة – بناية الزهيرة الطابق الثاني عند الثانية عشرة من ظهر يوم الجمعة المقبل.

نقابة عمال المطابع وأعلن مجلس نقابة عمال المطابع في بيروت وجبل لبنان تأييده للتظاهرة، مطالبا جميع العاملين في قطاع الطباعة والاعلام المشاركة بهذه التظاهرة بفعالية.

نقابة عمال الدهان كما أعلن مجلس نقابة دهاني الديكو واللسترو في لبنان دعمه للتحرك “دفاعا عن لقمة العيش وعن مصالحنا وحقوقنا وحماية مكتساباتنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى